رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«رسالة لشخص مجهول».. آخر ظهور لـ حنين حسام قبل قرار ضبطها بتهمة «الاتجار بالبشر»

كتب: يسرا محمود -

10:03 م | الأحد 18 أبريل 2021

حنين حسام

قرار جديد، أصدرته محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، ضد فتاة التيك توك حنين حسام، بضبطها وحبسها على ذمة قضية الاتجار بالبشر، عقب برائتها من تهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه.

آخر ظهور لـ حنين حسام قبل قرار ضبطتها 

وقبل ساعات من قرار المحكمة بضبطتها، شاركت حنين حسام، مقطع فيديو قصير عبر حسابها الرسمي على تطبيق تيك توك، تعاتب خلاله شخصا مجهولا على عدم اهتمامه بها، قائلة: «مدخلش حتى يقولي كل سنة وأنتي معايا.. مدخلش حتى يقولي يا شيخة منك لله.. يا جدع العيش والملح»، دون ذكر اسمه مكتفية بتعليق: «رسالة إلى الأكس»، وذلك عقب انفصالها عن اليوتيوبر فادي بدوي، وإعلانها بطريقة غير رسمية ارتباطها، حيث ظهرت خلال إرسالها الأغنيات الرومانسية عبر مقاطع مصورة، على حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مدونة: «ربنا يخليك لقلبي».

وأطلت خلال مقطع الفيديو، بتيشرت برتقالي اللون، والذي تميز بأنه مزين برسمة ليدين متباعدين باللون الأبيض، والذي نسقته مع كاب أبيض مزين بإكسسوارات فضية، مع مكياج بسيط وشغل منسدل.

ووجهت رسالة غامضة، عبر خاصية القصص المصورة على حسابها الرسمي على «إنستجرام»، قائلة: «لما أنبهك على حاجة أكتر من مرة وأقولك إني بتضايق منها وتعملها تاني يبقى بعدها كل واحد حر في تصرفاته.. متسألنيش بكل غباء ليه أتغيرت وبعدت».

حيثيات تحقيقات حنين حسام

يشار إلى أن التحقيقات توصلت إلى ارتكاب حنين حسام و4 آخرين، جريمة الاتجار بالبشر، من خلال استغلال فتيات في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، بغرض الحصول من ورائهن على مقابل مالي ومنافع مادية، وكان ذلك استغلالا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وسط تأكيد التحقيقات أن حنين حسام ارتكبت تلك الجريمة مع جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.