رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

نداء شرارة تدافع عن المحجبات: «بنعرف نلبس ومش فقرا ومكسورين»

كتب: آية أشرف -

11:32 م | السبت 10 أبريل 2021

نداء شرارة

قررت الفنانة الأردنية، نداء شرارة، الحديث عن الحجاب والمحجبات، مُسلطة الضوء على مظهر الفنانات المحجبات في بعض الأعمال الدرامية.

وأشارت الفنانة إلى ظهور بعض الفنانات بالحجاب، خلال تجسيدهن أدوار الفقر، أو من تعاني من الشخصية المهزوزة، كما تظهر معظمهن بملابس غير أنيقة.

ودونت «شراراة» عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «هوه بس سؤال محيرني؟،  ليه عّم بلاحظ بأغلب المسلسلات مَش الكل طبعا، مشان ما اظلم !! انو عطول البنت المحجبة بتكون فقيرة ومكسورة، هو ما بتعرف تلبس وبس بدها تتمرد بتشيل الحجاب؟». 

وتابعت الفنانة الأردنية: «أولًا: مين خبركم انو الحجاب عنوان لقلة الاهتمام بالنفس والترتيب؟؟ نحنا محجبات وعين الله عَلِينا، انيقين وبنعرف نلبس وشخصياتنا قمر ومش مهزوزين وناجحين وبس كنا فقراء برضو كنّا نعرف نلبس احلى لَبْس». 

واختتمت: «ثانيا التحرر بالعقل وبس .. شكرا». 

وكانت لاحقت الشائعات الفنانة، بشأن نزعها للحجاب، خلال الفترات الماضية، ما دفعها للرد بسخرية، حينها، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

ونشرت الفنانة الشابة صورة تضمنت «هل نداء شرارة خلعت الحجاب أم إشاعات.. نداء شرارة بدون حجاب»، معلقة بسخرية: «من قوة الخبر تحمست.. دخلت أشوفني بلا حجاب» مرفقة «إيموشن» ضحك.

أبرز المعلومات عن نداء شرارة:

1-مواليد 28 ديسمبر 1993 وعمرها 27 عاما.

2-ولدت في عمان ونشأت في حي القويسمة شرقي العاصمة الأردنية، لعائلة فقيرة وتعلمت الغناء من المطربات المصريات اللاتي حفظت أغانيهم منذ طفولتها، وأصيبت في صغرها بمرض في الكلى وظلت تتعالج لمدة 10 سنوات تتردد خلالها أسبوع كل شهر على المستشفى من سن 5 سنوات لسن 15 سنة.

3-حاصلة على درجة الدبلوم في التربية الخاصة وعملت كمدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة.

4-شاركت في عدد من المسابقات الغنائية في الأردن وكانت تغني أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، ولم تنجح فيها بسبب ارتدائها الحجاب وتمسكت بحجابها ومظهرها المحتشم.

5-قدم أصدقاؤها اسمها في برنامج المسابقات ذا فويس دون علمها. 

6-فيديو مشاركتها في أول عروض برنامج المسابقات «ذا فويس» حقق قرابة 50 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب».

7-تردد أن والدها رفض مشاركتها في برنامج «ذا فويس» ونفى ذلك لاحقًا وأن الأمر كان مجرد مشكلة عائلة بسيطة وأبدى دعمه وتأييده لأبنته.

8-حصلت على لقب «ذا فويس» عام 2015.

تلك مواهب أخرى مثل التقليد والكتابة والتلحين وقد سبق أن أصدرت أغاني عديدة من كتابتها وتلحينها.

10-تلقت انتقادات كثيرة بسبب غنائها بالحجاب، وإعلان تمسكها به.

11-في سبتمبر 2016 أطلقت مبادرة «نداء الأمل»، التي تهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

12-الملكة رانيا العبد الله عقيلة ملك الأردن كانت كانت أول من هنأ بفوزها بلقب «ذا فويس».

13-قدمت عددا كبيرا من الأغاني والأدعية، إضافة إلى إحيائها حفلات في مصر ودائما ما تحرص على الظهور بإطلالات محتشمة.