رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دبلوماسية النساء.. واشنطن تخطب ود السعوديين بـ«ناقة الملك المؤسس»

كتب: حسن رمضان -

09:30 ص | الأحد 14 مارس 2021

القنصل الأمريكي في مدينة الظهران السعودية نيكول مانز

تكرر الولايات المتحدة في تصريحات مسؤوليها، أن واشنطن ملتزمة تجاه السعودية لمساعدتها في حماية أراضيها ضد أي هجمات، وأن المملكة عمود أساسي في بنية أمن المنطقة وشريك في مكافحة الإرهاب ومواجهة تصرفات النظام الإيراني.

كما أكدت واشنطن مرارًا وتكرارًا، إدانتها وشجبها لهجمات الحوثيين المدعومين من إيران، على الأراضي السعودية،

وأمس السبت، ظهرت القنصل الأمريكي في مدينة الظهران السعودية، نيكول مانز، في فيديو على ظهر ناقة في عمق الصحراء.

وقالت «مانز» في مقطع فيديو بثه الحساب الرسمي للقنصلية الأمريكية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن الإبل كانت وما زالت التراث الأول للسعودية، وعلى ظهورها أسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود المملكة.

وتوجهت «مانز» بالسؤال، عن اسم ناقة الملك عبدالعزيز، ليجيبها عدد من المتابعين بأن اسمها كان «مصيحة».

وعرفت الناقة «مصيحة» بأنها ناقة للمهمات السريعة والعاجلة في عهد الملك المؤسس عبدالعزيز، وتُسمى بلهجة النجديين «ناقة النبّ» أي الخبر المهم السريع.

شاعر سعودي: الملك عبدالعزيز يعتبر الفارس الأخير

من جانبه، وجه الشاعر السعودي زياد بن نحيت، الشكر، لـ«مانز»، على نشر الثقافة السعودية، ودعم الموروث السعودي، وقال إن الملك عبدالعزيز يعتبر الفارس الأخير.

القنصل الأمريكي ظهرت بالزي التقليدي السعودي ديسمبر الماضي

وكانت القنصل الأمريكي بالمملكة، أثارت تفاعلًا كبيرًا بين السعوديين، عندما ظهرت في ديسمبر الماضي بالزي التقليدي السعودي.

وقالت القنصل الأمريكي، تعليقا على صورتها في ذلك الوقت: «من يستمتع حقًا بالتعلم عن ثقافة وتقاليد السعودية! من يعرف ما اسم هذا الزي؟»، مستشهدة بوسم «الشرقية في قلبي».

من جانبه، أعاد الأمير سطام بن خالد آل سعود، نشر الصورة على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، وقال معلقًا: «إن القنصل الأمريكي في الخبر ترتدي الزي السعودي التقليدي، تصرف جميل منها في وقت يتبرأ البعض منه ويتهمه بالتخلف»، وفقًا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وتتمتع «مانز» بخبرة تتجاوز 20 عاما في الدبلوماسية الأمريكية، وخدمت مؤخرًا كمستشارة اقتصادية وسياسية في السفارة الأمريكية باليمن، فيما تولت مهام عملها في السعودية في أغسطس الماضي.

وتولت «مانز» رئاسة القسم السياسي والاقتصادي في سفارة بلادها بكل من بربادوس وشرق البحر الكاريبي حيث عملت أيضًا كنائب رئيس البعثة بالنيابة، وفقًا لما ذكره موقع السفارة الأمريكية لدى السعودية على الإنترنت.

وحصلت على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية والأدب الإسباني والدراسات الأيبيرية من جامعة ويسكونسن الأمريكية، كما حصلت على درجة الماجستير في الإدارة العامة من كلية كينيدي للحكومة في جامعة هارفارد.

https://twitter.com/i/status/1370454024273719301

https://twitter.com/i/status/1370454024273719301