رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

أول سيدة تقود فرقة موسيقية تكشف تفاصيل تأسيسها «بيت المايسترو».. فيديو

كتب: محمد عزالدين -

08:49 م | الجمعة 26 فبراير 2021

إيمان جنيدي

سردت إيمان جنيدي، أول سيدة تقود فرقة موسيقية، رحلتها، قائلة إنها أسست بيت المايسترو منذ فترة قريبة، ولا يقتصر على الموسيقى فقط، بل الفنون كلها، مثل الرسم والشعر والمسرح، موضحة أنها كانت تقود الفرقة القومية للموسيقى العربية في 2005 ثم كونت الفرقة الخاصة بها، ولكن رغبت في أخذ الإبداع من كل أنواع الفنون.

وأضافت «جنيدي»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، أنها كانت متخوفة في البداية من قيادتها للفرقة القومية خاصة أنها من الصعيد، كما أنها تعد مسئولية غير سهلة، لافتة إلى أن الفرق في بيت المايسترو من الرجال والنساء، ولكن تنوي تكوين فرقة من السيدات فقط: «السيدات دلوقتي عندي كتير مقارنة بزمان، زمان كانت صعبة شوية».

وأوضحت، أنها جاءت لها فكرة في العلاج من خلال الموسيقى منذ شهر أو شهرين، وقرأت كثيرًا حول هذه الموضوع، ووجدت أن الدول الخارجية تعالج المرضى من الموسيقى، لأنها تخرج الإنسان عن المألوف، خاصة أطفال التوحد، متمنية أن يتم إدخال العلاج بالموسيقى في مصر.

ولفتت «جنيدي»، إلى أن عمل المايسترو لا يتسم بالشدة إلا في بعض الأحيان مثل البروفات: «لازم لما تطلع المسرح تكون مستعد لأي نظرة، والفرقة اتعودت، علشان أنا بشاور بعنيا مش بأيدي، لازم المايسترو بإشارات إيده وبعنيه يكون مستعد».

الكلمات الدالة