رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

أولياء أمور مصر بعد إلغاء ضم امتحانات الترمين لـ تالتة إعدادي: حل مشاكل الطلاب

كتب: ندى نور -

09:29 م | الخميس 18 فبراير 2021

إلغاء قرار ضم امتحانات الترمين للشهادة الإعدادية

أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر بالقرار الذي أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، منذ قليل، بشأن عقد امتحان للشهادة الإعدادية يوم 7 مارس للفصل الدراسي الأول بدلا من القرار الذي أعلنه سابقا بضم الترمين معا في امتحان آخر العام، لافتةً إلى أن هذا يدل على حرص وزير التعليم على أن يكون على تواصل مستمر بالطلاب و يحاول حل مشكلاتهم لاستكمال المسيرة التعليمية في ظل جائحة كورونا التي أثرت علي جميع مناحي الحياة وليس التعليم فقط.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اأوضح أن امتحان الفصل الدراسي الأول بالنسبة للشهادة الإعدادية لا يضاف إلى المجموع ولكن يجب أن يتم اجتيازه.

وأضاف شوقي، أنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر، ومن يجتازه يكون جرى تقييمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي.

وأشار الوزير، إلى أن هذا القرار يضمن تقييما عادلا، ويجنب  حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيو وليس الفصل الدراسي الأول.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق عددا من القرارات منها تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 واستكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

وعن الصفين الأول والثاني الثانوي، ستكون امتحانات الفصل الدراسي الأول في شهر فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني مارس وإبريل ومايو.