رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بعد رحيله.. نجمات الفن ينعون مصفف الشعر محمد الصغير

كتب: ندى نور -

07:58 م | الجمعة 29 يناير 2021

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير

كان خبر رحيله صدمة في الوسط الفني بعد وفاته بفيروس كورونا، حيث حرص عدد كبير من نجوم الفن على توجيه رسائل النعي لعائلة مصفف الشعر محمد الصغير، مُعبرين عن مدى امتنانهم لرجل دومًا ما عرف بنجاحاته في مجاله.

وكانت منذ عدة أسابيع طالبت الإعلامية مها الصغير، زوجة الفنان أحمد السقا، بالدعاء لوالدها محمد الصغير الذى يعاني من تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

وفي ذات السياق نرصد في التقرير التالي كيف وصفت الفنانات مصفف الشعر محمد الصغير؟

نشوى مصطفى

قدمت الفنانة نشوى مصطفى واجب العزاء عبر صفحتها على «فيسبوك» بعد وفاة محمد الصغير قائلة: «ألف رحمة ونور.. محمد الصغير مع السلامة ربنا يسعدك في الجنة بإذن الله».

هيدي كرم

ونعت الفنانة هيدي كرم وفاة مصفف الشعر محمد الصغير، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «ربنا يرحمك.. مثال للمحبة والكرم والإيجابية والأدب والذوق والأخلاق، وأهم وأعظم شيء انت كنت مثال حي للتواضع.. سبقت عصرك بذكائك واجتهادك فعلمت أجيال معنى الجمال والشياكة.. تستاهل كل الحب وكل الحزن».

لقاء الخميسي

وودعت الفنانة لقاء الخميسي محمد الصغير، حيث كتبت عبر حسابها على «إنستجرام»: «رجل مش عادي.. رجل مُحب للآخرين.. رجل معطاء.. رجل سخي وعطوف.. رجل خلوق.. رجل رقيق القلب.. رجل قوى.. رجل مثابر.. رجل مصري ناجح وأصيل بكل معاني الكلمات والحروف، أثرت علينا بحِبك وعطاءك وصدقك.. بنحبك لآخر المدى حِب لاتستطيع الكلمات وصفه».

وتابعت: «هتوحشنا جداً إلى لقاءٍ قريب في عالمٍ أفضل، اللهم أغفر له وارحمه، واعف عنه وعافه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره».

 

ويعد الراحل محمد الصغير أشهر مصفف شعر، كانت بداية مشواره عام 1960، وهو في الثانية عشر من عمره.

تخصص في تصفيف الشعر عبر الدراسة بإحدى أشهر الأكاديميات في باريس.