رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"راكب مش مرتاحلها".. اعتقال أماني الخطاطبة وطردها من الطائرة (فيديو)

كتب: غادة شعبان -

12:48 ص | الإثنين 16 نوفمبر 2020

أماني الخطاطبة

مقطع فيديو مصور لا تتعدى مدته 36 ثانية شاركته أماني الخطاطبة، المرشحة السابقة للكونجرس الأمريكي، ورئيسة تحرير مدونة "بنت مسلمة"،  عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، توضح من خلاله التنمر والمضايقات التي تعرضت لها على متن طائرة أثناء رحلتها إلى نيوجيرسي بولاية كارولينا الشمالية.

مشادة كلامية وصلت حد التطاول أظهره مقطع الفيديو الذي شاركته الخطاطبة، إذ أجبرها طاقم الطائرة على المغادرة عقب اشتباكها مع راكب من الدرجة الأولى، وأرفقت تعليقًا على المقطع، قالت خلاله، "جاء المدير على متن الطائرة ليخبرني أنهم يخرجونني من رحلتي لأن هناك راكبًا على متن الطائرة لا يشعر بالراحة معي". 

ودونت تغريدة أخرى عبر حسابها قالت خلالها: "آخر 6 ساعات من حياتي كانت مرهقة ومؤلمة، فقد تم القبض علي اليوم للمرة الأولى لأن رجلا من الدرجة الأولى، شعر بعدم الارتياح من وجودي".

تفاصيل طرد أماني الخطاطبة من على متن طائرة

وبدأت المشكلة، بحسب ما روته الخطاطبة عبر حسابها على"تويتر"، عند نقطة التفتيش التابعة في مطار "نيوارك ليبرتي الدولي" لدائرة أمن النقل، بينما كانت تحاول خلع حذائها لتتم مراقبته، كما تفعل الدائرة عادة مع المسافرين، ولأنها تأخرت في خلعه، فقد الرجل صبره وتخطاها في الصف ثم أبلغ أنه غير مرتاح لوجودها.

وعلى الفور تم استدعاء رجال الشرطة بعد أن تقدم "الرجل الأبيض" بشكوى ضدها، فأنزلوها من الطائرة واعتقلوها طوال 4 ساعات، ثم أفرجوا عنها بعد أن أقلعت الطائرة من دونها.