رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ضد "التخن" والحساسية.. آيات تواجه حجر كورونا بمشروع للأكل الصحي

كتب: الوطن -

02:41 م | الإثنين 09 نوفمبر 2020

مشروع آيات للأكل

مع تكرار شكاوى البعض على الجروبات المتخصصة في الأكل من زيادة أوزانهم نتيجة مكوثهم في البيت خلال أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فكرت "آيات عادل" في مشروع تتمكن خلاله من ممارسة هوايتها المفضلة، وفي الوقت نفسه تساعدهم على خفض أوزانهم من خلال بيعها لوصفات صحية تعدها بمكونات مشبعة وبسعرات حرارية قليلة.

بدأت آيات مشروعها بتأسيس جروب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خصصته للأكل الصحي، إذ كانت في بداية الأمر تكتفي بكتابة بوستات عن الحبوب والبذور المشبعة التي يمكن إضافتها للأكل كبديل لمكونات أخرى اعتادت الأمهات استخدامها رغم سعراتها الحرارية المرتفعة.

ثم طورت فكرتها بعمل بعض الأكلات الصحية وعرضها للبيع على الجروب، لتفاجأ حينها بإقبال الشباب والفتيات على شرائها: "الناس وزنها زاد من قعدة البيت، وكانوا محتاجين اللي يشجعهم على التخسيس، ولما بدأت مشروعي لقيت فيه ناس عندها فضول تجرب، ولما عجبها بقت تتعامل معايا، بجانب أنهم بيكلموا غيرهم عن فوايده".

أكلات صحية مختلفة تقدمها "آيات" لزبائنها، من بينها عيش الشوفان والبقسماط المشبع والكيك الصحي، وكوكيز الشوكولاتة بسعرات حرارية قليلة، إذ تعتمد على فيديوهات الموجودة على اليوتيوب وبرامج الطبخ وتقليدها مع إضافة بعض المكونات الخاصة: "بخلي أهلي وصحابي يجربوا أي وصفة جديدة قبل ما أعلن عنها، ولو فيها حاجة بطورها، بحيث أن العميل يستلم مني وجبة صحية مشبعة وفى نفس الوقت طعمها كويس".

لم تكتف "آيات" بالأكلات الصحية، وإنما سعت خلال مشروعها إلى تقديم أكلات لمرضى الحساسية من بعض المكونات الغذائية، إذ تقوم بعمل بسكويت الأرز كبديل لمرضى حساسية الجلوتين الذي يسبب انتفاخ وألم في الجهاز الهضمي.

وتشير إلى أن أزمتها الوحيدة التي تواجهها هي ارتفاع أسعار المكونات التي تستخدمها في الأكل الصحي، ما يزيد من سعرها في الوقت الذي اعتاد فيه بعض الأشخاص دفع مبالغ بسيطة مقابل شرائهم للمخبوزات والأكل العادي.