رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

فتاوى المرأة

فيديو.. الإفتاء عن الاحتفال بالهالوين: يقضي على الرحمة بين الناس

كتب: روان مسعد -

02:57 ص | السبت 31 أكتوبر 2020

عيد الهالوين

يحتفل العالم في 31 أكتوبر من كل عام، بعيد الهالوين أو عيد الهلع، وهو العيد الذي يرتدي فيه الأطفال ملابس تنكرية مرعبة ويحتفلون باللعب والحلوى، كما يحتفل به الكبار بالمكياج والسهر والخروج، وأوضح الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية السابق، حكم الاحتفال بالهالوين.

ونشرت قناة دار الإفتاء المصرية على يوتيوب، فيديو يوضح حكم الاحتفال بالهالوين، وبدأ "عويضة" حديثه بالصلاة والسلام على رسول الله، وقال: "تراثنا الإسلامي مليئ بكل ما فيه الخير للناس، التربية الصحيحة، الجمال والحمرة، تعليم الناس أمور حياتهم المهمة".

وأكمل: "ولكن للأسف تأتينا تقاليع من المدنية الغربية، ويا ليتنا نقلد المدنية الغربية فيما هو مفيد، مثل التقدم العلمي، البحث في الأمور المهمة، أو التكنولوجيا، ولكن للأسف بعض شبابنا يقلدهم في العنف، والتخويف والدماء، ومن بينها ما يسمى بعيد الهالوين".

وأضاف: "للأسف يتبعه البعض ويقومون بأشياء مخيفة، والأبناء أو الصغار يتعلمون منه العنف والخوف، لذا يجب أن ننتبه إلى ما يبث أو ينشر، أيها يتفق معنا كشرقيين وأيها لا يتفق معنا، عيد الهالوين ليس من التراث الإسلامي، عندنا في التراث الإسلامي كل ما هو خير وليس شر، لذا رجاء لا نتبع هذه التقاليع، ولا نبتدع في حياتنا أشياء تولد العنف وتقضي على الرحمة بين الكبار والصغار".

ونشرت دار الإفتاء المصرية، الفيديو أيضا عبر موقعها الإلكتروني، وعبر صفحتها على فيس بوك.

وتحتفل بعض المدارس في مصر، بعيد الهالوين، وتقام الحفلات داخل الكافيهات والمولات، ويرتدي في الناس ملابس تنكرية مخيفة.