رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

رانيا محمود ياسين لوالدها: "صباحك في الجنة يا حبيبي"

كتب: ضحى محمد -

11:12 ص | الإثنين 26 أكتوبر 2020

رانيا محمود ياسين مع والدها

نشرت الفنانة رانيا محمود ياسين، صورة جديدة لوالدها الراحل محمود ياسين، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

وعلقت "رانيا" علي الصورة، قائلة: "صباحك في الجنة يا حبيبي .. اللهم ارزقه الجنه ونعيمها يارب".

وتعكف رانيا محمود ياسين على نشر صور من ألبوم ذكريات وأعمال والدها؛ لتذكرة الجمهور به، وتعبيرا عن حزنها على رحيله وافتقاده، بعدما أعلنت أسرته وفاته في 14 أكتوبر الجاري..

ونشرت رانيا محمود ياسين، في وقت سابق، صورة لها من عزاء والدها الفنان الراحل محمود ياسين، قائلة: "يا وجع القلب عليك يا أبي"، عبر صفحتها الشخصية بموقع "انستجرام".

ورحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح يوم 14 أكتوبر الجاري، الفنان الكبير محمود ياسين، عن عمر ناهز 79 عاما، بعد أن أثرى الحياة الفنية بمئات الأعمال السينمائية والدرامية المهمة.

ومحمود ياسين مواليد عام 1941 في محافظة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام، وبزغ نجمه فنيًا في فترة السبعينيات من القرن الماضي، ومن أهم أعماله السينمائية في تلك الفترة أفلام: الخيط الرفيع، وحكاية بنت اسمها مرمر، وحب وكبرياء، والرصاصة لا تزال في جيبي.

أما في حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة، ازداد عمل محمود ياسين بشكل كبير في التلفزيون، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل، ومن أعماله الدرامية: أبو حنيفة النعمان، وضد التيار، وسوق العصر، والعصيان".

وتزوج محمود ياسين من الفنانة شهيرة، وأنجب منها رانيا وعمرو.