رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

فيديو.. سيرين عبدالنور مدافعة عن حقوق المرأة: الراجل مينفعش يضربها

كتب: روان مسعد -

04:21 ص | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

سيرين عبدالنور

تحدثت الفنانة سيرين عبدالنور عن علاقة المرأة والرجل، خلال استضافتها في برنامج "قعدة رجالة"، مع النجوم نيقولا معوض، خالد سليم وقيس الشيخ نجيب، وهل يحق للرجل ضرب المرأة أم لا؟.

وقالت سيرين عبدالنور، إن المراة لا تحتاج إلى تربية من الرجل، كما أنه لا يحق للرجل استخدام العنف أو الضرب خلال مواجهته للمرأة، لأنها بالتأكيد لم تفعل ما يجعله يقدم على ضربها أو تعنيفها، أو يعطي له الحق في السيطرة عليها.

وانفعلت "سيرين" أكثر من مرة على نيقولا معوض بسبب آرائه التي تعمد بها استفزاز سيرين عبدالنور، مؤكدة أن المرأة لا تستحق العنف في كل الأحوال.

وتحدثت سيرين عبدالنور عن علاقتها بأسرتها وكيفية تعاملها معها، موضحة أنها تفضل الصراحة في تلك العلاقة، وكذلك المواجهة والتصريح بالمشاعر والجرأة، أما في تعاملها مع الميديا فهي تفضل تجاهل الشائعات وما يعكر صفو يومها من الأخبار غير الحقيقية.

يذكر أن الفنانة سيرين عبدالنور، دافعت من قبل عن حقوق المرأة، وذلك حينما أعلنت تضامنها مع الطفلة زينب الحسيني، البالغة من العمر 14 عامًا، بعد حرقها داخل شقة وهي على قيد الحياة من قبل 3 أشخاص.

وأكدت "سيرين" خلال تدوينة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها أصبحت مع الإعدام رغم أنه ضد مبادئها، قائلة: "كل يوم منشهد ع جريمة أبشع من الثانية، عايشين متروكين لا قانون يحاسب ولا من يحزنون، اللي صار بزينب الحسيني يوجع القلب وبعد ما نسينا الطفل اللي اغتصبوه 3 شباب من فترة، شو صار فيهن؟ صار لازم نطلب الإعدام مع إنه ضد مبادئي.. أنا مع الإعدام".

وعاش الشارع اللبناني، صدمة كبيرة بعد مقتل الطفلة زينب الحسيني بحرق جسدها وهى على قيد الحياة، داخل شقة كانت تستخدم لأفعال مخلة للآداب.

وارتكبت عدة جرائم في حق الطفلة القاصر زينب الحسيني وهي لا تزال  على قيد الحياة، من خلال استغلالها جنسيًا هي وصديقتها من قبل بعض الأشخاص، الأمر الذي دفع مغردين على مواقع التواصل يطالبون بالقصاص العادل لها، من خلال هاشتاج يحمل اسمها ومن بينهم الفنانة سيرين عبدالنور.