رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

رغم الانفصال.. نادية الجندي "بترش كحول" لمحمد مختار في جنازة محمود ياسين

كتب: آية أشرف - عزالدين وهدان -

07:52 م | الخميس 15 أكتوبر 2020

نادية الجندي ومحمد مختار

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني، خلال تشيع جنازة الفنان الكبير محمود ياسين، الذي شُيعت جنازته من مسجد الشرطة من مدينة السادس من أكتوبر صباح اليوم، وسط حضور فني واسع وكبير. 

ورصدت عدسة "الوطن" لقاء الفنانة نادية الجندي، بزوجها السابق المنتج محمد مختار، والتي حرصت على وضع الكحول له، لتفادي عدوى كورونا، بشكل مُلفت للنظر. 

وكانت الزيجة الثانية لنادية الجندي والأخيرة المعلن عنها من المخرج محمد مختار، الذي عمل قبل لقائه بها في السلك الدبلوماسي، وأخبرها برغبته في دخول مجال الإنتاج السينمائي، وعرض عليها رواية "الباطنية" وعُرض الفيلم عام 1980.

ولم يكن الفيلم الأخير الذي أنتجه مختار لنادية الجندي، حيث أنتج لها "وكالة البلح" عام 1982، وأثمر هذا التعاون عن الإعلان عن شراكة حياتية، حيث جرى الزواج بينهما في منتصف الثمانينيات وانفصلا بعد زواج استمر 20 عامًا.

ورحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح أمس، الفنان الكبير محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد أن أثرى الحياة الفنية بمئات الأعمال السينمائية والدرامية المهمة.

ومحمود ياسين مواليد عام 1941 في محافظة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام. وبزغ نجم محمود ياسين فنيًا في فترة السبعينيات من القرن الماضي، ومن أهم أعماله السينمائية في تلك الفترة أفلام "الخيط الرفيع"، و"حكاية بنت اسمها مرمر"، و"حب وكبرياء"، و"الرصاصة لا تزال في جيبي".

وفي حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة، ازدادت أعماله الدرامية بشكل كبير، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل، ومن أعماله التلفزيونية "أبو حنيفة النعمان"، و"ضد التيار"، و"سوق العصر"، و"العصيان". وتزوج محمود ياسين من الفنانة شهيرة، وأنجب منها الفنانة رانيا محمود ياسين، والسيناريست عمرو محمود ياسين.