رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قومي المرأة" يهنىء مشيرة خطاب لتعيينها باللجنة الإفريقية لحقوق الطفل

كتب: ندى نور -

10:00 م | الخميس 15 أكتوبر 2020

السفيرة مشيرة خطاب

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه بخالص التهاني إلى السفيرة مشيرة خطاب لتعيينها عضو باللجنة الإفريقية لحقوق ورفاهية الطفل، خلفاً للراحلة الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام السابقة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بقرار من الدورة العادية للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بهذا القرار، مؤكدة أن السفيرة مشيرة خطاب لها تاريخ طويل ومشرف ولها اسهامات يشهد بها الجميع في العمل الاجتماعي وفي الدفاع عن حقوق الطفل ومناهضة ختان الاناث، معربه عن امنياتها لها بمزيد من النجاح والتوفيق الذي تستحقه.

جدير بالذكر أن السفيرة مشيرة خطاب تولت مناصب هامة منها وزيرة الدولة للأسرة والسكان، وأمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، وكان لها إسهامات هامة في إرساء بنيه تشريعية وإحداث حراك مجتمعي وسياسي للتصدي لملف ختان الإناث.

وقررت الدورة العادية للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي تعيين السفيرة د. مشيرة خطاب كعضو باللجنة الإفريقية ل حقوق ورفاهية الطفل ، وذلك خلفاً للراحلة الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام السابقة للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

ودعا المشاركون بالجلسة بالرحمة والمغفرة للدكتورة عزة العشماوي، متذكرين إسهاماتها القيمة خلال عضويتها باللجنة، وتقدموا بالتهنئة للسفيرة مشيرة خطاب علي منصبها الجديد، متمنين لها التوفيق في هذه المسئولية القارية المهمة.

وكانت السفيرة مشيرة خطاب ذكرت في تصريح سابق لها لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة اليوم الدولى للسلام، إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أصبحتا تعانيان من محاولات تفتيت الدولة الوطنية وهو ما تسبب في تأجيج التطرف والإرهاب، في الوقت الذي يتم فيه استغلال الهوية لتأكيد قيم الاستعلاء وإقصاء الآخر والانغلاق مما يؤدي إلى تراجع منظومة القيم الخاصة بالتنوير وثقافة التعاون بين الشعوب والأديان.