رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"من حزن لحزن".. ميرفت أمين من صدمة فراق رجاء الجداوي لعزاء محمود ياسين

كتب: يسرا محمود -

07:01 ص | الجمعة 16 أكتوبر 2020

ميرفت أمين

اعتزالت الناس جميعًا، زاهدةً في الأضواء والفعاليات والمناسبات كافة، حزنًا على رحيل صديقتها الفنانة رجاء الجداوي، التي تفتقدها حديثها وصحبتها وذوقها الرفيع، مسترجعة ذكرياتهما سويًا في كل حين، حتى جاءت صدمة آخرى أجبرتها على الظهور مجددًا لتقديم واجب العزاء لأسرة الفنان محمود ياسين.

حاولت "ميرفت" أن تخفى ملامحها عن أعين الإعلام، لتظهر متوشحة بالسواد، فضلًا عن ارتدائها حجاب ونظارة شمسية كبيرة الحجم مع كمامة طبية بيضاء، إلا أن وسائل الإعلام تعرفت عليها، متجهيين نحوها أملًا في الحصول على تعليق عن ذكرياتها مع الراحل، إلا أنها رفضت الحديث كعادتها في بعض الفعاليات.

لم تقدم الفنانة العزاء بمفردها، لتصطحب معاها صديقتها الفنانة دلال عبدالعزيز، التي تعد "الضلع والثالث" في صداقتها بالراحلة رجاء الجداوي.

منذ رحيل "أيقونة الأناقة" عن عالمها على آثر كورونا، لم تشارك "ميرفت" في كافة الفعاليات والمناسبات التي دُعيت ليها، آخرها حفل زفاف أمير شاهين، شقيق الفنانة إلهام شاهين، على منة جاب الله منذ 13 يوما، إلا أنها آثَرت البقاء في عزلتها وحزنها، ليأتي حزنًا آخرًا بوفاة "ياسين".

تفاصيل جنازة محمود ياسين

وتوافد عدد من الفنانين، على مسجد الشرطة، ظهر اليوم، لتشييع جثمان الفنان الراحل محمود ياسين، عقب صلاة الظهر.

وتضم قائمة الفنانين، الذين حرصوا على الحضور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعبدالله مشرف، والمخرج مصطفى فكري.

ورحل "فتى الشاشة الأول" عن عالمنا، في الساعات الأولى من صباح أمس، عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد أن أثرى الحياة الفنية بمئات الأعمال السينمائية والدرامية المهمة.

وأعلن عمرو محمود ياسين، وفاة والده عبر حسابه على الرسمي على موقع "فيس بوك"، وكتب: "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء".

ومحمود ياسين مواليد عام 1941 في محافظة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام. وبزغ نجم محمود ياسين فنيًا في فترة السبعينيات من القرن الماضي، ومن أهم أعماله السينمائية في تلك الفترة أفلام "الخيط الرفيع"، و"حكاية بنت اسمها مرمر"، و"حب وكبرياء"، و"الرصاصة لا تزال في جيبي".

وفي حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة، ازدادت أعماله الدرامية بشكل كبير، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل، ومن أعماله التلفزيونية "أبو حنيفة النعمان"، و"ضد التيار"، و"سوق العصر"، و"العصيان". وتزوج محمود ياسين من الفنانة شهيرة، وأنجب منها الفنانة رانيا محمود ياسين، والسيناريست عمرو محمود ياسين.