رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أحمد يونس عن وفاة ابن شقيقته: كان فاضل له سورتين ويختم حفظ القرآن

كتب: آية المليجى -

11:36 م | الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

أحمد يونس

لا يزال الإعلامي أحمد يونس، متأثرًا بوفاة مصطفى ابن شقيقته، الذي لقي مصرعه بالأمس، في حادث تصادم الأتوبيس الخاص بمدرسته بسيارة أخرى، ليتوفى في الحال.

وشارك "يونس"، متابعيه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة ابن شقيقته مع والديه، معلقًا عليها: "مصطفى حبيبي ابن أختي، كان فاضله سورتين ويختم حفظ القرآن، المحفظ بتاعه يشهد لك يا حبيبي بكل طيب، ونعم التربية يا أختي، ونعم التربيه يا أبو مصطفى، ربنا يصبركم ويربط على قلوبكم، ويصبرنا جميعا".

وأعلن الإعلامى أحمد يونس وفاة نجل شقيقته إثر إصابته فى حادث أتوبيس مدرسة.

وشارك يونس، صورة الطفل معلقًا عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. ابن أختي مصطفى في ذمة الله في حادث أتوبيس مدرسة".

وأضاف: "في طريقي إلى دفنك يا حبيبي، أسألكم الدعاء له بالمغفرة ولأمه ولأبيه ولنا بالصبر". 

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس قائدي أتوبيسين احتياطيًّا، لتسببهما في حادث أودى بحياة الطفل نجل شقيقة المذيع أحمد يونس، وإصابة ثلاثة آخرين بالقاهرة الجديدة.

وقال بيان صادر عن "النيابة العامة"، إنها تلقت بلاغًا بوقوع حادث اصطدام مركبة إحدى المدارس، بحافلة رحلات بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، ما أسفر عن وفاة طفل وإصابة ثلاثة آخرين، فانتقلت "النيابة العامة" لمناظرة جثمان الطفل المتوفَّى. 

وسألت اثنين من الأطفال المصابين، قرَّر أحدهما - وعمره 13 عامًا - أن الحادث وقع نتيجة إهمال قائدَي المركبة والحافلة، وعدم مراعاتهما القواعد المرورية. 

وسألت "النيابة العامة" المشرفة بالمركبة التابعة للمدرسة، فشهدت أنَّ الحادث وقع خلالَ عبور المركبة التي تستقلها الطريقَ فصدمتها الحافلةُ الأخرى من الخلف.

واستجوبت "النيابة العامة" المتهمَيْن، فأنكرا كلاهما ما نُسب إليهما من اتهامات، واتهم كلٌّ منهما الآخرَ بتسببه في وقوع الحادث.

وعاينت "النيابة العامة" مسرحَ الحادث والمركبةَ والحافلةَ، وحصلت على مقطع مصوَّر للحادث سجلته إحدى آلات المراقبة المطلة عليه، وقررت استكمالًا للتحقيقات انتداب "الطبيب الشرعي"، لتحليل عينة من القائديْن بيانًا لمدى تعاطي أيٍّ منهما موادَّ مخدِّرة.

وكلفت "المهندس الفني"، بوحدة المرور المختصة بفحص المركبة والحافلة وأجهزتهما الفنية، لوضع تصوُّر عن كيفية وقوع الحادث، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة؛ وجارٍ استكمال التحقيقات.