رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للأمومة": لدينا متخصصين لتقديم الدعم النفسي للأطفال مجانا

كتب: محمد عزالدين -

01:13 ص | الأربعاء 14 أكتوبر 2020

الدكتورة سحر السنباطي

قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، إن تعرض الطفل للضرب من الوالدين، يدفعه للعند أكثر، وليس للاستجابة لهما، لافتة إلى أنه لا يستطيع أحد منع الإنترنت والسوشيال ميديا عن الأطفال، لكن يجب أن يكون تحت سيطرة الأهالي.

وأضافت "سحر"، خلال لقاء ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، المذاع على شاشة قناة "cbc"، وتقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومنى عبدالغني، أن مفهوم أن "السوشيال ميديا بقت كل حياتنا"، خاطئ ولكنها جزء فقط، "إدمان الطفل للسوشيال ميديا مش خطأ الطفل، للأسف مش هو اللي عمل في نفسه كدة، فين الرياضة؟، كل حاجة لازم تبقى بجرعات".

وأشارت إلى أن السوشيال ميديا لها جوانب إيجابية، ويمكن أن تكون قناة اتصال خاصة أن مستخدميه يصلون إلى 12 مليون شخص ما بين سن 12 لـ20 سنة في مصر، كما يشارك المجلس وزارتي الصحة والتضامن في قرى "حياة كريمة" والمجتمعات العمرانية الجديدة لتوعية الأهالي.

وقدمت نصيحة للأمهات للتعامل مع أطفالهم بالصبر والحكمة، "متأذيش الأطفال عشان هما هيزدادوا في العنف"، كما أن الدعم النفسي من الأشياء الهامة، وليس عيبا، وهناك متخصصون متواجدون في المجلس القومي للطفولة والأمومة لتقديم خدمة الدعم النفسي مجانا.