رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

السيناويات في معرض تراثنا.. منتجات بدوية أشاد بها الرئيس والسعر "بسيط"

كتب: سمر صالح -

01:23 م | الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

زيارة الرئيس لركن سيناء بمعرض تراثنا

مشغولات يدوية وملابس بدوية مطرزة بصبغة سيناوية، ومنتجات طبيعية من زيت الزيتون البكر والهريسة والزعتر والتمر والعجوة، نالت إعجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح معرض تراثنا بدورته الحالية المقامة في أرض المعارض بالتجمع الخامس وجذبت أنظار الزوار للمعرض.

بدويات جئن من أرض سيناء، بمنتجات عكفوا على صناعتها شهور عدة خلال أزمة فيروس كورونا، تعطشن للبيع ولقاء الجمهور: "الحمد لله رجعنا نبيع ونسوق شغلنا من تاني بعد شهور طويلة من الركود". قالت فؤادة سماحة رئيس جمعية تنمية المرأة السيناوية ببئر العبد، في بداية حديثها لـ"الوطن" عن الركن السيناوي بالمعرض.

فؤادة: الريّس وقف سمع لمشاكلنا وده معناه إنه حاسس بشعبه

حوار إنساني لم يتجاوز دقائق معدودة، دار بين الرئيس السيسي والعارضات، في ركن سيناء خلال افتتاح معرض تراثنا، ترك انطباعا قويا في نفوس السيناويات المشاركات بالحدث، وصفته فؤادة، بقولها: "لما رئيس الجمهورية يقف يسمع لمشاكلنا ويصدر أوامر بحلها، ده معناه إنه حاسس بشعبه وده فرق معانا معنويا".

وأضافت أنّ الرئيس شجعهم على جودة منتجاتهم بكلمات لا تزال راسخة في ذاكرتهم، قبل أن ينصرف في طريقه لاستكمال جولته بالمعرض: "عجبه كل منتجاتنا وقال الناس دي بتتعب عشان تشتغل".

تحرص فؤادة التي تشارك كل عام في معارض الدولة "تراثنا" و"ديارنا"، على الاستماع لطلبات زائري الركن الخاص بسيناء للتعرف على احتياجاتهم والعمل على توفيرها لهم في الدورات التالية للمعارض، لمزيد من الثقة بينهم وبين الجمهور، بحسب وصف رئيس جمعية تنمية المرأة السيناوية ببئر العبد.

أسعار منتجات الركن السيناوي بمعرض تراثنا في متناول الجميع، لرغبتهم في زيادة حركة البيع وتسويق المنتجات المخزونة لدى السيناويات منذ شهور عدة، وبحسب وصف فؤادة: "عايزين نبيع بعد أزمة كورونا عشان عجلة الإنتاج تدور، والسيدات يجيبوا أرباح وينتجوا تاني".