رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي: جينات المرأة المصرية لم تتغير منذ أيام الفراعنة

كتب: بسمة عبدالستار -

07:09 ص | الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

وجهت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر للقوات المسلحة على أنها فكرت أن تدخل كلمة عن المرأة المصرية ودورها في كل المراحل التاريخية لمصر في الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة أمس والتي عقدت تحت عنوان "أكتوبر 73 رمز البقاء والنماء".

وأضافت مرسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبدالكريم، في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى، أن تضحيات المرأة المصرية عبر التاريخ كثيرة للغاية وسجلت في مراحل كثيرة منها نضال للمرأة ضد الأعداء، الاحتلال، العدوان، الإرهاب الغاشم، وهذه الفترات أثبتت أن المرأة المصرية ليست سندا لأسرتها فقط ولكن لبلدها كلها.

وتابعت، أن "أي حد يقرب من البلد بتلاقي المرأة المصرية هتاكل من يفكر أنه يتعدى على أرضها، حقوقها، مكتسباتها، مستقبل أولادها"، مشيرة إلى أن هناك الكثير من النماذج التي ضحت من أجل بلادها مثل "المرأة التي كانت تخفي الأسلحة في عربة طفلها الرضيع أو ملابسها لكي تستطيع أن تصل بها للجنود، أو السيدات التي كانت تتعامل بلغة العدو لكي تستطيع أن توصل الرسالة لقواتنا في القاهرة ولجنودنا في الجبهة".

وأكدت، أن مصر دائما لديها دور للمرأة المصرية عبر التاريخ لا نستطيع أن ننكره، من مساندتها لبلدها، جيشها، ودفاعها عن أرضها، ولديها عقيدة ثابتة في ذلك في تربية الأولاد، بجانب التضحية بكل ما تملك من الأولاد والزوج لأجل الوطن.

وأشارت إلى أن جينات المرأة المصرية لا تتغير، منذ أيام الفراعنة، ولديها عقيدة في الثبات والتحمل والاستمرار في الدفاع عن الوطن، "هنلاقي جدتنا بتدافع بطرق مختلفة عننا لكن الاستمرار في الدفاع موجود، والسيدة المصرية اللي نزلت في 30 يونيو هي نفس جينات السيدة التي نزلت في ثورة 19".