رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مشاعل" تروي رحلة تأسيس أول فريق كرة نسائي بالسعودية: أحلم بالمنتخب

كتب: ندى نور -

08:15 م | الجمعة 09 أكتوبر 2020

لاعبة كرة القدم السعودية مشاعل الحربي

بدأت كرة القدم داخل السعودية، مؤخرا، تفتح أبوابها للعنصر النسائي، وزاد الاهتمام باكتشاف المواهب من أجل إقامة دوري نسائي قوي خلال المرحلة المقبلة.

واستطاعت مشاعل الحربي، كسر القاعدة، وكونت فريق كرة قدم نسائية في السعودية، فهى الرياضة الأقرب لها منذ الصغر، سنوات من الجد والكفاح انتهت بتأسيس صاحبة الـ23 عامًا، فريق "ذا ستورم" لممارسة لعبة كرة القدم للفتيات.

تقول "مشاعل" في حديثها لـ"هُن": "ظهرت العديد من المحاولات لأكثر من فتاة منذ عام 2007، لتكوين فريق كرة قدم نسائي، ولكن لم تساعد الظروف على ذلك، حتى نتمكن من دخول المجال الكروي، وإثبات قدرات الفتيات في كرة القدم".

مشاعل: اخترت لعبة كرة القدم من الطفولة وحلمي تمثيل المنتخب 

واجهت الفتاة العشرينية صعوبات عدة بداية من استئجار ملاعب للتمارين واللعب في ملاعب الرجال بالسعودية، وحتى الاقتناع بقدرات الفتيات على لعب كرة القدم: "اخترت لعب كرة القدم من الطفولة، وكان نفسي احترف، علشان كده أسست ناديا بسبب الرغبة في تحقيق البطولات".

لم يجد اليأس طريقه لـ"مشاعل"، فشاركت في بطولتين لكرة القدم عام 2017، 2019، وشجعت الفتيات على لعب كرة القدم: "في 4 بنات طلعوا إسبانيا، فترة معايشة، بالإضافة إلى الانضمام للعب في بطولة العين الدولية".

نجاحات مغلفة بالعديد من الطموحات تحاول "مشاعل" الوصول إليها: "أخدت تاني أفضل لاعبة في دوري غير رسمي عام 2017، ودوري جدة النسائي كنت من أفضل 4 لاعبات".

طموحات مختلفة تسعى "مشاعل" إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة: "على صعيد الفريق طموحنا نحقق الدوري المقبل، لأنه أول دوري رسمي، وعلى الصعيد الشخصي تمثيل المنتخب، وأكون من أفضل لاعبات كرة القدم في السعودية".