رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قارنت نفسها بكيم كارداشيان.. مواقف لصفاء جلال أثارت الجدل

كتب: غادة شعبان -

01:39 م | الخميس 08 أكتوبر 2020

الفنانة صفاء جلال

تعرضت الكثير من الفنانات للتنمر بشتى أنواعه خلال الآونة الأخيرة، من خلال انتقادات لاذعة وتعليقات تهكمت على مظهرهن، وكانت آخر ضحايا التنمر الفنانة صفاء جلال التي تلقت انتقادات من البعض عقب مشاركتها صورة برفقة ابنتها المحجبة، كونها لا تلتزم بالحجاب.

وخلال اليومين الماضيين، تصدر اسم الفنانة صفاء جلال، وابنتها محركات البحث المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تعليق أرفقته الفنانة على صورة ابنتها "أمورتي الحلوة بقت طعمة ولها سحر كبير، النهاردة بنتي وأول فرحتي تمت 20 سنة، كل سنة وأنتي طيبة يا قلب أمك".

ولكن تلك الصورة لم تمر مرور الكرام على جمهور ومتابعي صفاء جلال على "السوشيال ميديا"، فقد تعرضت لكم هائل من التنمر والانتقاد لأن ابنتها محجبة بينما هي متخلية عن حجابها، وجاءت في التعليقات، "ليه متحجبتيش زيها.. مش مكسوفة.. عيب عليكي".

وخلال السطور التالية، يُقدم هُن أبرز المواقف التي أثارت الفنانة صفاء جلال الجدل من خلالها على مواقع التواصل الاجتماعي..

الزواج والشائعات

زوجي واقعي مبيجبش ورد.. مبيفتكرش الفلانتين 

تحدثت صفاء جلال، قبل عامين في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، عن علاقتها بزوجها وليد العناني، عقب قصة حب كبيرة، وارتبطا وتزوجا منذ 20 عامًا، "زوجي واقعي ويرى أن الورد ليس له فائدة لأنه يذبل ويموت، مبيفتكرش الفلانتين ولا بيجيب ورد".

وأوضحت أنها حاولت منذ اليوم الأول لزواجهما، أن تعالج عيوبها وتدرك أمور الزواج جيدا، مضيفة أن السبب الرئيسي لنجاح زواجها تقديم التنازلات للحفاظ على استمراره.

حقيقة زواجها للمرة الثانية

وكانت أثارت الفنانة قبل عام تساؤلات متابعيها عقب تغييرها الحالة الاجتماعية "متزوجة"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهو ما ظنه البعض أنها انفصلت عن زوجها وتزوجت من آخر، لتحسم الفنانة الجدل، بصورة مع زوجها، قائلةً "جوزي أبو بناتي ومتجوزتش غيره".

وتابعت، "أنا آسفه على اللخبطة كنت بعمل تحديث بيانات على الصفحة  فطلع عندكم أني أتجوزت، أنا متزوجة من عشرين سنة وجوزي هو وليد أبو بناتي، آسفه على سوء التفاهم".

 عملية نحت قوام

وكانت نشرت الفنانة صفاء جلال صورتين لها، قبل وبعد إجراء عملية "نحت قوام"، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، خلال عام 2018.

وظهرت صفاء، بالعباءة السوداء نفسها في الصورتين، إحداهما بوزن زائد، والأخرى عقب إجراء العملية الجراحية.

وقالت الفنانة: "شكرًا دكتور باهي هاني على تعبك معايا، وقد إيه أنت استحملت التبويظ اللي كنت بعمله، بجد ربنا يخليك لينا يا أحسن نحات سعادة في الدنيا كلها".

كيم كارداشيان

وكانت قارنت صفاء إحدى إطلالتها، فيما قبل بنجمة تليفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وظهرت "صفاء" بمكياج "سوكي" حاد، مع اختيارها تسريحة "ذيل حصان"، واضعة صورة لـ"كيم" مشابهة لها، معلقة عليها قائلة: "نفس المكياج والشعر ولكنكم تحبون كيم، مكياج الجميلة نيهال".

وتفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مع المقارنة، التي حصدت آلاف تسجيلات الإعجاب والتعليقات، أبرزها: "تصدقي فعلا شبهه بعض"، و"إنتي أحلى منها"، و"المصري له حلاوته وطلته برده".

تتعرض للتنمر بسبب ابنتها

واجهت الفنانة صفاء جلال، خلال الساعات الماضية، هجومًا عنيفًا وتنمرًا ضدها، عقب نشرها صورة بصحبة ابنتها المحجبة في عيد ميلادها، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكتبت صفاء، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "أمورتي الحلوة بقت طعمة ولها سحر كبير، بنتي وأول فرحتي تمت 20 سنة، كل سنة وإنتي طيبة يا قلب أمك".

وفي الوقت الذي انهالت فيه التعليقات على صفاء جلال للتهنئة بعيد ميلاد ابنتها، فاجأها بعض المتابعين، بالهجوم عليها، والاستفسار عن أسباب تحجب ابنتها دونها "ليه متحجبتيش زيها.. مش مكسوفة.. عيب عليكي".

وواجهت "صفاء" هذا الهجوم، بتوجيه الشكر لمن أساء لها، لأنهم منحوها حسنات، حسب تعبيرها، فيما حرص عدد من الفنانين على دعم صفاء جلال وابنتها إزاء هذا الهجوم الإلكتروني.

صفاء جلال: رفضت حجاب ابنتي في البداية ووافقت بعد التزامها بالصلاة 

وردت الفنانة صفاء جلال، على منتقديها بسبب حجاب ابنتها "سلمى"، قائلة: "لا أنا ولا بنتي غلطانين، إحنا الاتنين عاملين اللي يريحنا واللي مقتنعين بيه، مينفعش نتهاجم لأنها حياتنا".

وتابعت "صفاء" خلال حديثها لـ"هُن": "الكلام الكبير اللي أتقالي بتاع وإنتي يا شيخة، وإنتي فين حجابك، مالهومش حق فيه، خليكم في نفسكم، مش معقولة خلصتوا مشاكلكم وباقي حجاب صفاء جلال هو المشكلة". 

واستطردت قائلة: "الحرية الشخصية والدينية لازم احترامها، والتدين مش مختذل في الحجاب بس". 

وعن رد فعلها بعد ارتداء ابنتها الحجاب، قالت صفاء: "اعترضت في الأول لما كانت 15 سنة، وقلتلها صلي الأول وبعدها اتحجبي، وفعلًا اتعلمت الصلاة والتزمت في كل الفروض، وكملت العبادة بالحجاب في الآخر".

وأكملت: "الالتزام بالحجاب موجود في كل الأديان السماوية، المهم نطبقه ويكون تكملة لكل العبادات والفروض".

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، عبرت الفنانة عن حزنها الشديد للهجوم والانتقاد الذي تعرضت له جراء حجاب ابنتها، قائلةً: "طبعا التنمر ده ضايقني وضايق بنتي وأنا بحتفل بعيد ميلادها وأنها تمت 20 سنة وفرحانة بيها وأنا من زمان مدياها حرية الاختيار وأنها تاخد قراراتها بتفكير عميق والحمد لله معلماها الصلاة والصوم وهي اختارت تبقى محجبة وأنا مش محجبة، بس الحمد لله بعمل حاجات كتير كويسة".

صفاء جلال: أمي وأخواتي محجبات

وأضافت: "أنا أمي محجبة وأخواتي كلهم محجبات، وبحترم كل المحجبات وبحترم كل واحد بياخد قرار أنه يعيش بطريقة معينة وأن اللي بيضايقني من السوشيال ميديا التوحش اللي بقت الناس فيه وفيه ناس معلقة منتقدة وبتقول ربنا يكتب لك الحجاب وربنا يكتب لنا كلنا كل حاجة حلوة".

وتابعت: "بس مش معنى أن أنا مش محجبة إني وحشة وأن بنتي محجبة أنها عظيمة وكل واحد فينا بيخطئ وبيصيب وبيحب ربنا بطريقته وأنا بحب ربنا بطريقتي وبنتي بتحب ربنا بطريقتها، وقررت أنها تلبس الزي الإسلامي والحجاب مش فرض على المسلمات فقط لأن الراهبات محجبات والفكرة أن ياريت نحجب لسانا قبل ما نحجب شعرنا وليقل خيرًا أو ليصمت".

واستطردت: "يعني لو أنا مش عاجباك وبتكرهيني وشايفاني وحشة ومن عالم الرزيلة متتعبيش نفسك وتاخدي ذنب عشان كده أنا قولت لهم كتر خيركم على الحسنات الكتير اللي انتوا اديتهوالي، وربنا يجعله في ميزان حسناتي".

واستكملت: "ملايكتي كانت حاضرة وردت، وكان فيه موجة من الحب والاحترام والتقدير من البعض قاموا بالرد على من تنمر علينا ومنهم محجبات ومنتقبات، وأنا عايزة الناس تتقي ربنا شوية لأن سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام أمرنا نكون لينين مع بعض وياريت الناس تنصح بطريقة شيك حتى لو شايفيني خاطئة وأنا مش خاطئة وعلاقتي بربنا جميلة".