رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد بكاء "أبو العروسة".. 10 معلومات عن الموسيقار هاني مهنا

كتب: ندى نور -

04:35 ص | الأربعاء 07 أكتوبر 2020

.معلومات عن هاني مهنا عقب حفل زفاف أحمد خالد صالح

لحظات يتوقف عندها الزمن عند مشاهدة الآباء لحظات زفاف بناتهم، مشاهد بكاء الأب عند توديع ابنته في حفل زفافها لا تقتصر على الأفلام والمسلسلات، حيث أثبت الموسيقار هاني مهنا اليوم في حفل زفاف ابنته هنادي مهنا على أحمد خالد صالح، أنها مشاعر حقيقية على أرض الواقع.

لم يتحمل "أبو العروسة" لحظات عقد قران ابنته حتى يدخل الموسيقار هاني مهنا في موجة بكاء.

يرصد "هُن" في التقرير التالي معلومات عن الموسيقار هاني مهنا.

معلومات عن الموسيقار هاني مهنا

- ولد الموسيقار هاني مهنا عام 1947 بمدينة أكياد التابعة لمحافظة الشرقية.

- له مشوار طويل مع عبد الحليم حافظ، فايزة أحمد، وردة، محمد عبده، طلال مداح، سميرة سعيد.

- استطاع الحصول على دبلوم الموسيقى من معهد "مونتي فردي" التابع لمعد ليونارد دافينشي.

- سافر إلى إيطاليا لدراسة النظريات الموسيقية والهارموني والبيانو بمعهد الفريد أوهانيس.

- اهتم بالموسيقى منذ الصغر؛ حيث كانت تقام فى منزل والده جلسات دينية تلقى فيها الموشحات والابتهالات الدينية ويقرأ فيها القرآن مما كان له أثر عظيم فى تكوين حسه الموسيقي منذ الصغر.

- في عام 1971 قام بتأليف أول موسيقى تصويرية له لمسلسل إذاعي عن حياة روز اليوسف، واستمر بعدها فى تأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية.

- من أبرز أعماله الفنية "ليلة حب مع أم كلثوم، قارئة الفنجان مع عبد الحليم حافظ، لو كان عمري بإيديك، قلوب تغني للفنانة سميرة سعيد".

مواقف جمعت بين هاني مهنا وابنته

وأثناء حفل خطبة هنادي مهنا فاجأها والدها بحضور الفنان تامر حسنى لحفل خطوبتها،  فى حفل بسيط حضره أصدقاؤهما من الوسط الفنى وخارجه، وظهرت المفاجأة الكبيرة على وجه هنادى فى فيديو، إذ ذرفت الدموع من المفاجأة والفرح.

كان قال الموسيقار هاني مهنا، إن ابنته الفنانة الشابة هنادي، تغار عليه أكثر من والدتها، ولها العديد من المواقف الطريفة معه. 

وقالت هنادي خلال لقائها مع والدها في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية cbc، إن والدتها لديها برود شديد ولا تغار على والدها، أما هي لو جاءت فتاة وتحدثت معه فإنها لا تتحكم في نفسها.

وأضاف والدها، أنها ذات مرة طلبت فتاة من والدها التقاط صورة معه، وعندما وضع يده على كتفها قامت بإنزالها من على كتف الفتاة.