رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"سالي" تعبر عن معاناة مرضى سرطان الثدي بالرسم: بجسِِّد الألم الانتصار

كتب: ندى نور -

02:21 ص | الأربعاء 07 أكتوبر 2020

سالي الديب تعبر عن معاناة مرضى السرطان بالرسم

كان ايمانها بقوتهن وقدرتهن على تحدي الصعاب، ومشاهدة برنامج تليفزيوني للنائبة "أنيسة حسونة" يستعرض معاناتها مع مرض سرطان الثدي، سببان جعلا الفنانة سالي الديب تحاول تجسيد قوة مريضات السرطان.

أرادت "سالي" نقل تجربة مريضات السرطان وجميع مراحل المرض وانعكاسه على نفسية وشكل المريضة حتى تحولت إلى مشروع تخرج "سالي"  فجسدت من خلالها حالة الألم والمعاناة.

سالي:حبيت ابين قوة مريضة السرطان بتجسيد المعاناة 

"حياة" كان عنوان مشروع تخرج "سالي"، صاحبة الـ 25 عامًا، عام 2018، قبل التخرج من كلية فنون جميلة قسم جرافيك، "حبيت أبين قوتها في الحياة من خلال الرسم وخاصة مريضات سرطان الثدي، وأن ايمانها واتصالها الدائم كان سبب شفائها".

من بداية الإصابة بالسرطان وحتى الشفاء التام كانت المراحل التي حرصت الفتاة العشرينية على تجسيدها من خلال رسوماتها، واستلهمت قصة النائبة أنيسة حسونة من كتابها "بدون سابق إنذار"، والذي حكت خلاله تجربتها مع المرض.

"سالي" تحول معاناة مريضات السرطان إلى 11 لوحة فنية 

استطاعت "سالي" تحويل المعاناة إلى 11 لوحة فنية ومن أبرز الرموز "الغراب" والذي يشير إلى شراسة هجوم المرض، واللونين الأصفر والرمادي والذان يرمزان للمرض واللون الأزرق والذي يعطي حالة من الطمأنينة والسلام والفراشة كإشارة للجمال، والعنكبوت كأن بداخلها شبكة متشعبة من المرض والآلام، وحصد مشروع تخرجها على درجة امتياز.