رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

حجاب وسرطان ومرض نادر.. 10 محطات فاصلة في حياة بسمة وهبة

كتب: آية أشرف -

01:19 ص | الإثنين 05 أكتوبر 2020

بسمة وهبة

صورة بدت فيها بجسد نحيف للغاية، وملامح شاحبة، كانت خير دليل على معاناتها حاليًا مع واحد من الأمراض النادرة التي تعاني منها الإعلامية بسمة وهبة، خلال الفترة الحالية، ما دفعها للسفر خارج البلاد كي تتلقى العلاج. 

ونشرت الإعلامية بسمة وهبة، صورة جديدة لها، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام".

وظهرت "وهبة" خلالها بعدما فقدت الكثير من وزنها بعد تعرضها لمرض نادر، وأثار ظهورها جدلاً بشأن جسدها النحيف، وقالت لها الإعلامية أروى: "حبيبتي ألف سلامة عليكي ترجعي بألف سلامة وصحة وسعادة"، وبعض التعليقات من جمهورها، "إنتي خسيتي كده ليه؟.. ربنا يشفيكي".

وعلى الفور تصدرت الإعلامية محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لم تكن المرة الأولى، فدومًا ما تتصدر "وهبة" التريند بين الحين والآخر، خاصة وإن محطات حياتها، واحدة من المحطات الدسمة بالأحداث. 

ويرصد هن" في السطور التالية محطات في حياة الإعلامية بسمة وهبة:  

تقديم البرامج الدينية

حققت الإعلامية بسمة وهبة، شهرة كبيرة، بسبب تقديمها لبرنامج "قبل أن تحاسبوا"، على فضائية "اقرأ"، والذي كان واحدا من أبرز البرامج الدينية. باتت من خلاله كالداعية، خاصة مع الفنانات المعتزلات، والمحجبات منهن.

خلع الحجاب

غياب مفاجيء للإعلامية من على شاشة البرنامج الديني، أعقبه ظهور بعد فترة طويلة لها وهي تكشف عن شعرها، بملابس تناسب الموضة حينها، وهي تحاور الفنانين والفنانات ببرنامجها  "اللعب مع الكبار"، الأمر الذي أثار جدلا واسعا حولها، خاصة أنها لم تفصح عن سبب هذا التغير الكبير.

طلاقها من والد أبنائها

عقب عودتها من جديد، أشيع خبر طلاق الإعلامية، من رجل الأعمال السعودي أسامة السيد، والد أبنائها، عبدالرحمن وعبدالعزيز، وذهب البعض إلى أن خلع الحجاب كان سببا للطلاق.

زواج وطلاق وعودة من جديد

لم تنته حياة بسمة العاطفية، عقب الطلاق الأول، فاحتفلت بزواجها من ضابط الشرطة علاء عابد، في أحد أكبر الفنادق بالقاهرة، إلا أن انفصلا، لتعود بسمة له من جديد.

عودة للبرامج قطعها السرطان

عقب زواجها، عادت بسمة من جديد للأضواء، من خلال فضائية osn، لتقديم برنامج "بـ100 راجل" لاستضافة النماذج النسائية المؤثرة والناجحة، الأمر الذي لم يكتب له الاستمرار، بسبب اكتشافها الإصابة بسرطان الثدي.

رحلة طويلة مع جلسات الكيماوي، والعمليات الجراحية، عاشتها الإعلامية، حتى تم شفائها في النهاية.

وحرصت بسمة، طيلة تلك الفترة على مطالبة جمهورها بالدعاء، وكذلك زوجها "علاء عابد" الذي كان داعمها وسندها، مشارك برحلتها العلاجية، مطالبا بالدعاء لها.

شيخ الحارة

عامان من الإثارة والجرأة، قادتهما الإعلامية بسمة وهبة، بعدما عادت من جديد من خلال برنامجها الأشهر "شيخ الحارة" الذي اعتمد على كشف أسرار الضيف، والحديث عن أدق تفاصيل حياته الشخصية.

أزمة منعها من زفاف ابنها

"فرحتي مش سيعاني إن ابني هيكتب كتابه بس أنا مضايقة أوي من حاجة تانية".

بتلك الكلمات كشفت "بسمة" عن عدم إمكانيتها لحضور حفل زفاف نجلها الأكبر، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حيث نشرت "فيديو" وهي تبكي، موضحة: "ابني سعودي الجنسية وخطيبته أيضًا سعودية، كما أن عقد القران جرى بالمملكة، والعادات هناك أن يكون حفل "كتب الكتاب" للرجال فقط ولا تحضره أي سيدة، مستطردة: "لما بتخيل أن ابني هيتكتب كتابه وأنا مش شايفاه بضايق".

إلا أن الإعلامية فاجئت متابعيها فيما بعد بنشر صورتها مرتدية الحجاب، وعلقت على الصورة: "الحمد لله وصلت جدة"، في إشارة إلى حل أزمتها، ومن ثم نشرت صورة تجمعها بزوجة نجلها، في مدينة جدة السعودية، عبر حسابها على  "إنستجرام"، معلقة: "عروسة ابني وعروسة قلبي وروح قلبي".

رحلة علاجية خارج البلاد

في أغسطس الماضي، أعلنت الإعلامية بسمة وهبة، عن سفرها للخارج لتلقي العلاج، متمنية من جمهورها الدعاء لها بالشفاء.

ونشرت "بسمة" صورة لها وهي بالطائرة وترتدي الكمامة عبر حسابها على "إنستجرام"، معلقة عليها: "رحلة علاجية خارج البلاد اللهم ارجعني مجبورة الخاطر وييسر لي الخير.. وتقبل دعاء الأحبة فلا تحرموني من دعائكم".

نجاة من الغرق 

تعرضت الإعلامية بسمة وهبة برفقة الفنانة السورية أصالة، أثناء رحلة بـ"الجيت سكي" في البحر، إلى حادث غرق كاد أن يودي بحياتهن.

ونشرت "وهبة" عبر حسابها الرسمي على تطبيق "إنستجرام"، كاشفة عن تفاصيل الواقعة، قائلة: "أنا وأصالة تعرضنا لحادث كبير وبفضل الله نجونا من الموت بأعجوبة".

وكشفت الإعلامية تفاصيل الحادث، قائلة: "أصالة كانت سايقة الچيت سكي بسرعة واصطدمنا بالصخور وأنا اترميت برأسي ع الصخر وفقدت الوعي ووقعت فى القاع.. وأصالة رغم وقوعها صممت تضرب الموج وتخبط وتنادي حد ينقذني أنا فوقت لقيت نفسي في مركب ناس طيبين ووشوش حواليا كل واحد بيحاول ينقذني من المية اللي دخلت جسمي وأنا فاقدة الوعي ومن النبض ودقات القلب والدم اللي كان طالع من الجروح اللي في رجلي".

مشادة مع الجمهور 

مقطع فيديو قصير، شاركته الإعلامية بسمة وهبة، مؤخرًا عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، توجه من خلاله رسالة شديدة اللهجة للذين يتطاولون عليها بشكل مسيئ على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت بسمة خلال الفيديو، من داخل منزلها مرتدية نظارة قراءة، وتحدثت عن انشغالها هذه الأيام في المذاكرة، لكنها لم تكشف أي تفاصيل أخرى.

ووجهت بسمة رسالة لمتابعيها طالبتهم فيها بالابتعاد عن أولادها وعدم الحديث عنهم، قائلةً: "أولادي خط أحمر، هقلب وهقل أدبي".

وتابعت مضيفة: "اطمنوا عليا إن شاء الله هتعدي ونفرح مع بعض وكل شيء مكتوب أكيد ده الخير لينا شكرا يا حبيبي يا الله".

وكانت بسمة وهبة ظهرت في مقطع فيديو مصور لا تتعدى مدته 4 دقائق، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، تحذر المتابعين من التطاول عليها وانتقادها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موجهةً الحديث لمن أساء لها.

وقالت بسمة خلال مقطع الفيديو، "أي حد هيقل أدبه حامسح بيه بلاط الأرض، أنا عندي 99 بالمئة من الفانز بتوعي ناس محترمين والأخ قليل الأدب اللي بعتلي النهاردة وعارف نفسه إن شاء الله يا ابني ما أتمنى لك اللي عندي عندك".

وتابعت خلال حديثها، "أنا هقولك إن شاء الله اللي عندي يبقى عندك فتحس فتعرف فتفهم، ياللي أهلك معرفوش يربوك، أي حد هيغلط فيا هغلط فيه، مش معنى إننا شخصيات عامة نسكت على الإهانة".