رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

عمرو دياب ليس الوحيد.. حكايات خطوبة أولى لم تكتمل في حياة الفنانين

كتب: هبة وهدان -

11:32 م | السبت 03 أكتوبر 2020

عمرو دياب وخطيبته ايناس

عادت من جديد إيناس شاهين خطيبة الفنان عمرو دياب السابقة، للظهور على الساحة والحديث عن علاقتهما، وذلك بعد ظهورهما خلال حفل زفاف شقيقها وشقيق الفنانة إلهام شاهين، الفنان أمير شاهين.

ومر أكثر من 30 عاما على حبهما، الذي كلل بالخطوبة عام 1988، لكن الخطوبة لم تدم كثيرا، وفسخت بسبب فارق السن بين الطرفين، إذا كان الهضبة يبلغ 27 عامًا، في حين كانت إيناس تبلغ 17 عاما.

وفي إحدى تصريحاتها التلفزيونية، كشفت إلهام شاهين تفاصيل فسخ الخطوبة، قائلة: "عمرو دياب وإيناس أختي اتخطبوا، وبعدين محصلش نصيب، يمكن أنا اللى بوّظت الجوازة، معرفش، يمكن أنا اختلفت على أي حاجة".

لم تكن علاقة حب "إيناس وعمرو" الوحيدة التي انتهت دون زواج، بل هناك الكثير من حكايات الحب الأول للفنانين التي انتهت سريعًا ومنها:

حلا شيحة وهاني عادل

وقع كلا من الفنانة حلا شيحة والمطرب والفنان هاني عادل، بقصة حب جمعتهما كللت بالخطوبة وعقد القران، لتنتهي سريعا دون خوض الطرفين في التفاصيل.

وأشيع وقتها، أن سبب الانفصال يعود للخلافات الشديدة بينهما، عقب التزام حلا الديني، وترددها على جلسات الفنانات المعتزلات، وبعدها أعلنت رغبتها في الانفصال، كونها تفضل الارتباط بشخص من خارج الوسط الفني، وعقب أسابيع قليلة من الانفصال، تزوجت حلا من رجل أعمال كندي اعتنق الاسلام.

الفنان محمد فؤاد والفنانة صابرين

تعتبر علاقة الفنان محمد فؤاد بالفنانة صابرين، من أشهر علاقات الثنائي التي لم تكتمل، حيث ارتبطا بخطوبة في بداية التسعينيات، وكان كل منهما في بداية تألقه الفني، ونشرت عدة صحف ومجلات فنية مصرية، صورا لخطوبتهما وقصة الحب التي جمعت بينهما.

ورغم قصة الحب التي تداولتها وسائل الإعلام، إلا أنه سرعان ما تم فسخ الخطوبة، ولم يعلن الطرفان سبب هذا الأمر، لتتزوج صابرين بعد ذلك مرتين من رجلي أعمال، ويتزوج فؤاد من فتاة من خارج الوسط الفني.

منى زكي ومحمد الشقنقيري

وقعت الفنانة منى زكي قبل زواجها من النجم أحمد حلمي، في حب الفنان محمد الشقنقيري، نجل المخرج إبراهيم الشقنقيري وتمت خطبتهما التي سرعان ما تم فسخها، لأسباب لم يعلن عنها في حينها، فيما خرج كل طرف ليؤكد أنهما سيظلان أصدقاء، وأن أسباب فسخ الخطوبة من الأمور الشخصية التي لا يجوز الحديث عنها.

منى زكي خرجت بعد ذلك في أحاديث صحفية، لتؤكد أنها كانت في عمر الـ16 عاما عندما تم خطبتها للشقنقيري، وأن "الزواج قسمة ونصيب".

مي نور الشريف وعمرو يوسف

وارتبطت الفنانة مى نور الشريف بالفنان عمرو يوسف، خلال مسلسل "الدالي"، وكانا في بداية حياتهما الفنية، وبالفعل تمت الخطوبة، لكن بعد أشهر قليلة، أعلنا الانفصال، وتزوج الفنان من الفنانة كندا علوش، ولم تتزوج مي حتى الآن.

نيكول سابا وياسر جلال

بعد قصة حب نشأت في مسلسل "نور ومريم"، أعلن الفنان ياسر جلال والمطربة اللبنانية نيكول سابا في عام 2011، خطبتهما، لكنها لم تستمر سريعا، ليتزوج ياسر بعد ذلك من فتاة من خارج الوسط الفني، وتتزوج نيكول من الفنان اللبناني يوسف الخال.

زينة وتامر عبدالمنعم

وفي مفاجئة مدوية، كان الفنان تامر عبدالمنعم، أعلن خطوبته مع الفنانة زينة.

وكان عبد المنعم، صرح في برنامج "ET بالعربي"، الذي يعرض على شاشة الـmbc، أنه ارتبط بالفنانة زينة، في علاقة خطوبة منذ سنوات، وتم فسخ هذه الخطبة، إلا أنه تربطه علاقة صداقة قوية بها، بدليل أنه استعان بها في مسلسله الجديد.

واعترف عبدالمنعم بذلك، مدافعا عن زينة في أزمتها مع الفنان أحمد عز وقضيتها لإثبات نسب طفليها من عز، حيث قال إنه يعرف زينة وأخلاقها جيدا، ولا يمكن أن تدعي ذلك على عز، دون أن تكون هناك زيجة بالفعل بينهما.

حنان مطاوع وأحمد رزق

وكان جمع الفنان أحمد رزق والفنانة حنان مطاوع علاقة خطوبة، بعد أن نشأت قصة حب بينهما عقب مشاركتهما معا في فيلم "إوعى وشك"، لكن تم الانفصال سريعا، دون أن يعلن أحد الطرفين أسباب ذلك.

وبعدها انفصلا، وتزوج الفنان رزق من فتاة مغربية، فيما تزوجت حنان قبل سنوات قليلة، من المخرج أيمن اليماني.

منة شلبي وخالد يوسف

في العام 2007، أعلنت الفنانة منه شلبي خطبتها من المخرج خالد يوسف، وذلك عقب مشاركتها في فيلم "ويجا"، الذي أخرجه.

وقالت منة شلبي عن الموضوع: "كنت أطير من السعادة عندما فاتحني برغبته في خطبتي، وتمت الخطبة سريعا، ولكن انفصلنا لأسباب شخصية"، لتنتهي القصة سريعا، ويتزوج بعدها المخرج الكبير من الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلي، فيما لم تتزوج منة شلبي بعد.