رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

ائتلاف أولياء الأمور: المدارس الخاصة تطلب السبلايز.. ومطالب بالرقابة

كتب: ندى نور -

07:27 م | السبت 03 أكتوبر 2020

قائمة السبلايز

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن المدارس بدأت في إرسال قائمة بمحتويات " السبلايز" إلي أولياء الأمور لشراءها وإرسلها للمدرسة خلال أسبوع، استعدادا للعام الدراسي الجديد، خاصة لطلاب رياض الأطفال "KG1 و KG2" .

وأضافت "عبير"، في بيان لها، أن قائمة "السبلايز" تضمنت "إسكتش كانسون ألوان وإسكتش كانسون أبيض وعلبة صلصال طبي، لاصق بريت ودوسية بلاستيك وطقم ملابس شتوي كامل إحتياطي وطقم ملابس صيفي إحتياطي ومطهر للأيدي "جيل" عبوة 1 لتر، وصابون دويتول للأيدي وباكيت بكر مناديل تواليت مضغوط " الباكيت 6 بكرات" وباكيت بكر مناديل مطبخ كبير "الباكيت 6 بكرات"، وباكت مناديل "500 منديل للوجه"، وباكت تيكت سادة مستطيل وسط.

وطالبت "عبير"، المدارس الخاصة بتحديد واختيار المحتويات المهمة فقط وذات الأولوية والضرورية في السبلايز في الوقت الحالي، وذلك مراعاة لظروف أولياء الأمور المادية وعدم إجهادهم في شراء المستلزمات الخاصة بالسبلايز.

وقبل بداية العام الدراسي ظهرت العديد من المشكلات التي يعاني منها أولياء الأمور منها زيادة مصروفات المدارس الخاصة، وامتناع بعض المدارس عن إعادة 25% من مصروفات الباص، ودخول المدارس في وقت مبكر عن الميعاد المحدد من وزارة التربية والتعليم.

وبدأت شكاوى الأمهات تتزايد عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بضرورة وجود رقابة صارمة على القرارات التي تتخذها بعض المدارس وذلك للتخلص من الأزمات قبل بداية العام الدراسي.