رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

نصائح لتقليل ظهور حب الشباب: منها عدم الإكثار من شرب الحليب

كتب: ندى نور -

12:33 م | السبت 03 أكتوبر 2020

أطعمة ومشروبات تزيد من ظهور حب الشباب

يظهر حب الشباب على سطح جلد الوجه وأحيانا في مناطق أخرى مثل الصدر والرقبة والكتفين، ويعد حب الشباب اضطرابا جلديا شائعا، ومن المحتمل أن يصاب به أي شخص، لكن بعض الناس يكونون أكثر عرضة من غيرهم حتى يعانُوا من بروز "الحبيبات" المزعجة.

ويقول خبراء الصحة، إن الأشخاص الذين يعانون ظهور حب الشباب على جلدهم، يحتاجون إلى التقيد بعدد من النصائح حتى يتفادوا بروز وتفاقم الحبيبات الدهنية.

نصائح لتجنب ظهور حب الشباب 

الابتعاد عن الإكثار من تناول الأرز

ينصح الخبراء من يصابون بحب الشباب بأن يواظبوا على تغيير غطاء الوسادة، من أجل تفادي بروز حب الشباب، بحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

ويؤكد الخبراء أنه للوقاية من حب الشباب أو الإبقاء عليه غير بارز فوق الجلد، يتطلب الابتعاد عن غذاء صحي نتناوله جميعا وهو الأرز الأبيض.

ويعد الأرز الأبيض مادة مغذية وغنية بالكاربوهيدرات، لكنه غير مناسب لمن يعانون حب الشباب.

وبما أن الأرز غني بهذه الكربوهيدرات المصفاة، فإنه يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وهذا الأمر يزيد من الالتهاب وبروز حب الشباب.

ويوضح الخبراء أن تأثير الكربوهيدرات المصفاة، لا يقل ضررا عن الأطعمة الأخرى المشبعة بالسكر.

وتبعا لذلك، يحتاج الشخص الذي يعاني حب الشباب إلى أن يعوض الأرز الأبيض بحبوب تضم نسبة أعلى من الألياف، مثل الأرز البني والكينوا و"الفارو".

عدم الإكثار من شرب الحليب

ويقول الخبراء إن تناول أكثر من كوبين من الحليب يومياً ممكن أن يسبّب ظهور حب الشباب، ويعود ذلك إلى أن الهرمونات الموجودة في حليب الأبقار تنشّط عمل الغدد الزهمية وتزيد من إفرازات البشرة.

التقليل من الشوكولاته 

لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون، تساعد الشيكولاتة على ظهور حب الشباب.