رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بعد وفاة طفلة بلدغات القمل.. علاجات طبيعية للتخلص من حشرات الرأس

كتب: ندى نور -

07:24 ص | الجمعة 02 أكتوبر 2020

علاجات طبيعية لقمل الشعر

توفيت طفلة أمريكية بلدغات القمل، بعد أن أجبراها والداها على العيش داخل غرفة مظلمة تحيط بها الحشرات والقاذورات من جميع النواحي، حتى تملكت الأمراض منها وفارقت الحياة.

ومن الطرق التي تساعد على التخلص من قمل الشعر، كما أوردها موقع "Health Line".

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على التخلص من القمل، وعند تمشيطه تتمّ إزالته بسرعة فعالة، يتم خلط بعض من زيت الزيتون في قبعة استحمام بلاستيكية،  يوضع زيت الزيتون على فروة الرأس والشعر. يغطى الرأس بقبعة الاستحمام. يترك على الشعر ليلة كاملة، يغسل الشعر بالماء الدافئ ويمشط في صباح اليوم التالي. يكرر مرةً واحدة أو مرتين.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على إزالة القمل من فروة الرأس والشعر، ويسخن زيت جوز الهند قليلاً ليصبح فاتراً، يوضع الزيت على فروة الرأس والشعر، ويدلك لبضع دقائق، يغطى الرأس بقبعة الاستحمام لمدّة ساعتين، يمشط الشعر للتخلص من القمل، يغسل الشعر بالماء والشامبو، ويترك ليجف.

خلطة الخل الأبيض 

يستخدم الخل الأبيض للتخلص من القمل المزعج، من خلال تشكيل حاجز لإزالة القمل الملتصق بقوة شديدة على الشعر، ويمكن استبدال الخل الأبيض بخل التفاح للتخلص من القمل.

ويتكون من كمية من الخل الأبيض والماء و مشط قمل و منشفة.

يخلط الخل مع الماء جيداً، يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر، يلف الرأس بمنشفة ويترك لمدّة 30 دقيقة. يمشط الشعر بالمشط الخاص لإزالة القمل، يغسل الشعر بالماء، يكرر هذا العلاج مرةً أخرى إذا لزم الأمر.

الملح

من العلاجات التي تستخدم على فروة الرأس لإزالة قمل الشعر، ومن مكوناته وضع ربع كوب من الملح والخل.

ويخلط الخل مع الملح جيدا ويوضع داخل العلبة الزجاجية، ويرش الخليط على جميع انحاء فروة الرأس.