رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"إيمان" تقدم فيديوهات تعليمية "أون لاين" للأطفال

كتب: ندى نور -

03:11 ص | الجمعة 02 أكتوبر 2020

إيمان مصطفى تقدم فيديوهات تعليمية أونلاين

 تعد مرحلة الطفولة المبكرة من أهم مراحل النمو اللغوي لدى الأطفال، وتعرف هذه المرحلة بـ "العصر الذهبي للغة"،  لذلك فتكوين المهارات والاستعدادات اللغوية المبكرة لدى الطفل في هذه المرحلة يساعده في بناء كفاءته اللغوية في المراحل اللاحقة من التعليم.

ومن هنا جاءت الفكرة لإيمان مصطفى بكيفية تنمية مهارات الأطفال الّلغوية وخاصة مهارتي القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يعد الأطفال مشاركين نشطين في تعلم اللغة المكتوبة في تلك المرحلة المبكرة من حياتهم، وهنا يأتى دور الأسرة على اعتبارها المؤسسة الأولى والأشخاص الأكثر وقتا الذي يتواجد معهم الطفل والتي تساعد على تشكيل طفل خالي من أي مشكلة تعليمية في المستقبل.

سارت في حياتها على مقولة "خير الناس انفعهم للناس"، لتقرر إكساب أولياء الأمور الخبرة والمعرفة وتنمية مهاراتهم أونلاين بالمجان بكيفية تأسيس وتعليم القراءة والكتابة.

وترى أن الطفل في مراحل العمر المبكرة يحتاج إلى تنمية المهارات الإنمائية والتركيز، لذلك يجب تدريب الطفل بشكل صحيح على تعلم القراءة والكتابة ويأتى ذلك عن طريق تنمية قدرات أولياء الأمورز

استغلت "إيمان" فترة تواجدها بالمنزل واغلاق الحضانات حتى تبدأ المبادرة التعليمية، "كنت بشتغل معلمة في حضانة من فتره وطبعا علشان كورونا، الحضانة قفلت عملت مبادرة تعليم القراءة والكتابة بالمجان أون لاين" وفق حديثها لـ "هُن".

كانت تسعى إلى نشر ثقافة التعليم أون لاين وتنمية مهارات أولياء الأمور وقدرتهم على التعلم وتعليم أبنائهم، قواعد اللغة العربية والكتابة، "بعلم أولياء الأمور يعلموا أولادهم ازاي يتعلموا قراءة وكتابة".