رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طبيب نفسي عن هتك عرض 3 أطفال في الشارع: ممكن يصبحوا مثليين

كتب: آية أشرف -

06:47 ص | الخميس 01 أكتوبر 2020

حادث هتك عرض 3 أطفال في الشارع

صدمة كبيرة عاشها المجتمع المصري أمس، عقب انتشار مقطع فيديو يرصد واحدة من أبشع الجرائم الجنسية التي حدثت لـ3 أطفال، في الشارع ووضح النهار، بجانب إحدى الفيلات الموجودة في منطقة الياسمين 6 بالقاهرة الجديدة، حيث وقفت سيارة ملاكي، يعمل صاحبها لدى شركة خاصة لتوصيل العملاء، فضحته كاميرا المراقبة التي وثقت لحظات صادمة.

وأظهر المقطع وقوف 3 أطفال، في الشارع يلعبون ويمرحون، ثم يدخلون سيارة مع رجل الذي يكشف عن جزء من جسده، قبل أن يواقع الأطفال داخل السيارة والذين يدخلون طواعية، بحسب ما أظهرته الكاميرا وهو يخرج ليعدل ملابسه فور خروجه من السيارة.

ظن البعض في البداية أن هؤلاء أطفال شوارع، لينكشف الأمر بعد ذلك بأنهم جيران المعتدي، ويسكنون في منطقة واحدة بالقاهرة الجديدة، المقطع المصور نشره أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال ساعات قليلة حقق انتشارا واسعًا. 

وعلى الرغم من القبض على المتهم إلا أن الأثر النفسي على الضحايا عظيم للغاية، ربما يتضاعف مع الأيام إذا لم يتعامل معه بحرص. 

طبيب نفسي يحلل ما سيحدث لأبطال الواقعة 

من جانبه قال الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة: "نسبة كبيرة من الرجال المثليين للأسف بيكون سبب انحراف سلوكهم وميولهم هو تعرضهم لهتك عرض أو اعتداء جنسي عند الصغر. 

وأكمل ناصحا: "لازم الضحايا دي تعدي الموقف ومتتعايرش بيه ولا حد يكلمهم عنه عشان ميكونش فيه احتمال إنهم يبقوا كدة، لأن الغضب ممكن يدفعهم وقتها إنهم يتعاملوا مع غيرهم زي ماتم التعامل معاهم". 

وتابع "بحري" خلال حديثه لـ "هُن": "التأهيل النفسي للضحايا مطلوب، لازم اخليهم يتعاملوا مع الموضوع كأنه واقعة سيئة وعدت، كأنهم اتكعبلوا أو اتخبطوا وخلاص".

وأضاف: "لازم يفرغوا طاقة الرعب والغضب عندهم والانفعال عشان يقدروا يتخطوا الحادث الصعب اللي اتعرضوا ليه". 

القبض على المعتدي

كشفت مصادر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه جرى القبض على المتحرش بأطفال القاهرة الجديدة، وأكدت مصادر بالمجلس أن الجاني تم القبض عليه ويحقق معه حاليا داخل قسم بالتجمع الأول.

حيث نجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهم بعد ساعات من نشر الفيديو الذي ظهر وهو يهتك عرض ثلاثة أطفال بجوار سيارته في أحد شوارع القاهرة الجديدة، وأفاد مصدر أمني بأن ضباط القاهرة الجديدة تحركوا فور تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكنوا من تحديد موقعه وإلقاء القبض عليه.

حيث قررت النيابة العامة حبس صاحب فيديو التحرش وهتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة هتك العرض، بعدما واجهته النيابة بأدلة الجريمة.

واعترف الشاب المتحرش بالأطفال الثلاثة داخل سيارته في القاهرة الجديدة، أمام المباحث بتفاصيل جريمته: "الموضوع كان هزار مع الأطفال وهما كانوا بيلعبوا جنب العربية، بس مش عارف ليه وصل للدرجة دي".

وأضاف المتهم أنه نفذ الواقعة مرتين خلال استقلاله السيارة للذهاب إلى عمله، وأنه استدرج الأطفال داخلها واعتدى عليهم، معترفا أنه يعاني من كبت جنسي بسبب وجود خلافات مع زوجته.