رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

كيف تسبب صبغة الشعر الموت؟

كتب: آية أشرف - آية المليجى -

12:30 ص | الخميس 01 أكتوبر 2020

حياة الدرديري - توفيق عكاشة

ترددت على مدار الساعات القليلة الماضية، شائعة بشأن إقبال الإعلامية حياة الدرديري، على الانتحار، من خلال تناول صبغة الشعر، الأمر الذي سخرت منه الإعلامية، مازحة بقولها: "مقالوش لونها إيه؟".

وعلى الرغم من أن "الدرديري" سخرت من الأمر، موضحة أنها أُصيبت بإعياء نتيجة تناول وجبة سمك، إلا أن البعض يتسائل عن إمكانية الوفاة بسبب صبغات الشعر. 

كيف تسبب صبغة الشعر الموت؟

أوضح الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن صبغة الشعر تحتوي على مواد كيميائية أبرزها مادة الأمونيا، وهي المادة المسؤولة عن تغيير لون الشعر الطبيعي.

وذكر "الناظر" في حديثه لـ"هن"، أن صبغة الشعر لها آثار سلبية على الجلد مثل الالتهابات والحساسية الشديدة والحكة، وربما يصل الأمر إلى تورم العين، لذلك يعتبر تناولها مميتا، لدخولها الجسم بصفة مباشرة.

وقال استشاري الأمراض الجلدية، إن تناول صبغة الشعر يعادل تناول المادة الكاوية الحارقة، والتي تحدث تسمما شديدا بالجسم وبالتالي الوفاة بسبب النزيف الداخلي.

وشدد "الناظر" على ضرورة الانتباه لخطر هذه المواد، إذ أن آثارها تظهر مابين نصف ساعة إلى ساعة، ويمكن أيضًا إسعافها بشكل سريع من خلال مراكز السموم.

تضارب تفسيرات حياة الدرديري وزوجها لشائعة الانتحار

وكشفت حياة الدرديري، لـ"الوطن"، كواليس الأزمة الصحية التي تعرضت لها، أمس الثلاثاء، موضحة أنها تناولت وجبة أسماك فاسدة، بعد رحلة صيد قامت بها برفقة زوجها توفيق عكاشة، حيث يقضيان إجازة الصيف في الساحل الشمالي: "أصبت بحالة إعياء شديدة فور تناول السمك ونقلت إلى مركز السموم بالإسكندرية لعدم جاهزية المستشفى الموجودة بالساحل".

وتابعت بأنها أجرت عملية غسيل معدة، وعلى الفور حتى تماثلت للشفاء، مؤكدة أنها تتواجد في منزلها حاليًا وتمارس حياتها بشكل طبيعي

بينما قال الإعلامي توفيق عكاشة، زوج الإعلامية، إن سبب إعيائها هو هبوط حاد نتيجة تناول القهوة والتدخين.