رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

قانوني يوضح عقوبات أحمد حسن وزينب.. تتراوح بين الحبس 6 أشهر والمؤبد

كتب: آية المليجى -

08:11 م | الإثنين 14 سبتمبر 2020

من فيديوهات أحمد حسن وزينب

قررت النيابة  العامة، استدعاء اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، لسماع أقوالهما في البلاغ المقدم ضدهما من وزارة التضامن، بتهمة تعريض حياة طفلهما للخطر.

تعريض حياة ابنتهما للخطر والاتجار بالبشر، تهم قدمت ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، لما يفعلونه بحق طفلتهما "إيلين"، من قبل المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التضامن الاجتماعي في النيابة العامة.

واليوم، جاء قرار النيابة العامة باستدعاء اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، لسماع أقوالهما في البلاغ المقدم ضدهما من وزارة التضامن بتهمة تعريض حياة طفلتهما للخطر، بينما قدم "القومي للطفولة والأمومة"، بلاغهما بتهمة الاتجار بالبشر.

تعريض حياة الطفلة للخطر

ومن جانبه، أوضح المحامي محمود البدوي، المحامي بالنقض والدستورية العليا ورئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، في حديثه لـ"هن"، أن تعريض حياة الطفلة للخطر من قبل الأبوين، تهمة يعاقب عليها قانون الطفل، طبقًا للمادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008.

وأوضح "بدوي"، أنه في هذه الحالة يعاقب، الأبوين بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

الإتجار بالبشر

وأضاف المحامي: أما في حالة معاقبة الأبوين بتهمة الاتجار بالبشر والاستغلال السيء لها، تنص المادة 6 من قانون 64 لعام 2010 بشأن (مكافحة الإتجار بالبشر والاستغلال)، بأنه يعاقب كل من ارتكب جريمة الإتجار بالبشر بالسجن المؤبد والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه.