رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" عن سيدة القطار: هي دي جدعنة الست المصرية

كتب: محمد عزالدين -

06:46 م | الخميس 10 سبتمبر 2020

سيدة القطار

علقت ماجدة محمود، مقررة المجلس القومي للمرأة بالجيزة، على فيديو متداول أظهر إصرار إحدى السيدات على دفع ثمن التذكرة لمجند بعد مشادة مع كمسري القطار، قائلة إن الجميع يعرف دور المرأة المصرية في كل المواقف سواء داخل أو خارج البيت داعمة للوطن والآخر، سواء زوجها أو ابنها أو جارها أو زميلها أو شاب كما حدث في الفيديو.  

وأضافت "محمود"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن المرأة المصرية حنونة جدًا، "أنا لفيت كتير وشوفت ستات كتير مع احترامي للست العربية ولكن الست المصرية متميزة ومختلفة، عندها الحنان والعطاء".

وأعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، وجميع العاملين بالوزارة، الاعتذار عن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من "المنصورة - القاهرة" أمس، بشأن تجاوز "كمسارية القطار" في حق أحد الركاب، وفق بيان أصدَرته وزارة النقل اليوم.

وأكّدت وزارة النقل، أنَّه تمّ إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل وإحالتهما للتحقيق الفوري، لافتة إلى أنَّه سيتمّ إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منها، معبّرة عن احترامها واحترام كل العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وشددت وزارة النقل، على أنَّ التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على "الاحترام التام للركاب، والعمل على خدمتهم، وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، وأن كل المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن تكون في إطار القانون، وفي إطار احترام الراكب".

وأكّدت أنَّه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب، مبينة أنَّ وزارة النقل ستستمر في خدمة جمهور الركاب، خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كل قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية تقف دائما في أي موقف أو أي مشهد، وهي دائما مشاركة الإيجابية، "هي دي جدعنة الست المصرية اللي تقدر تسد في كل المواقف، وهي الحصن والوتد والسند والخيمة بتضلل عن الكل وفي كل مكان".