رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

4 تمارين لليوجا تساعد في حل مشكلات الغدة الدرقية

كتب: ندى نور -

11:05 م | الخميس 09 يوليو 2020

تمارين اليوجا

بجانب العقاقير الطبية والأدوية، هناك طرق آخرى يمكن من خلالها علاج مشكلات الغدة الدرقية، عندما لا تستطيع إنتاج ما يكفي من هرمونات، وتتميز هذه الحالة بأعراض مثل التعب والحساسية والإمساك وجفاف الجلد، وزيادة الوزن غير المبرر.

تتميز "اليوجا"، بفوائدها الصحية العديدة بما في ذلك تخفيف مشاكل الغدة الدرقية، فمن خلال عدة وضعيات يمكنها تحسين صحة الغدة الدرقية، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

وضعية المحراث

تكون باستلقاء على الظهر، مع وضع الذراعين جانبا، مع التنفس ورفع الساق حتى 90 درجة عن طريق إشراك عضلات البطن.

ويمكن استخدام اليدين، لرفع الوركين عن الأرض، كذلك يتم دفع القدمين خلف رأسك حتى تلمس الأرض بحيث يكون الظهر متعامداً مع الأرض، حافظ على الوضعية لعدة ثوانٍ، ثم عد إلى وضع البداية.

وضعية القارب

تكون بالجلوس على الأرض مع مد الساقين إلى جانب بعضهما البعض والذراعين بجانبا، ثم إمالة الجزء العلوي من الجسم ببطء نحو الخلف، حافظ على العمود الفقري مستقيماً ثم دفع الذقن نحو الصدر، ثم ثني الركبتين وارفع الساق برفق في الهواء.

يجب أن تكون أصابع القدم فوق الأرض والجسم على شكل حرف "V"، ومد الذراعين أماما يجب أن يكونا موازيين للأرض وأن تكون راحتا اليديين متقابلتين. 

وضعية الأرجل على الجدار

استلقاء على الظهر بجوار الحائط، ومحاولة تشكيل زاوية 90 درجة، ويجب التأكد من أن الكتفين والوركين على خط واحد، محاولة الاسترخاء وممارسة التنفس العميق.

وضعية الكتفين

الاستلقاء على الظهر على بساط اليوجا، مع وضع الذراعين جانبا، مع التنفس ورفع الساقين ببطء حتى زاوية 90 درجة، ثم رفع الوركين عن الأرض، واستخدم اليديين لدعم الوركين، ويجب الحافظ على الجسم والساقين في خط مستقيم مع الكتفين، والتنفس لمدة 4-5 ثوان ثم عُد ببطء إلى وضع البداية.