رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

لأول مرة في تاريخ المملكة.. السعودية تطلق اسم امرأة على مستشفى بها

كتب: روان مسعد -

12:57 ص | الجمعة 10 يوليو 2020

مستشفى نجود

في خطوة غير مسبوقة تعد هي الأولى من نوعها، افتتحت المملكة العربية السعودية، مستشفى جديدا بالمدينة المنورة، يحمل اسم امرأة، وسط احتفاء داخلي بتلك الخطوة غير المعهودة بالمملكة.

وافتتح فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، المستشفى بعد اختيار اسم نجود الخيبري، وهي ممرضة توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد أثناء إسعاف المصابين داخل المستشفيات السعودية،.

جاء قرار أمير منطقة المدينة، كخطوة اعتبرها البعض على الطريق الصحيح لتمكين المرأة داخليا في السعودية، واحتفى بها الكثير خاصة مع المطالبات الشائعة بمنع إعلان اسم السيدات على الملأ، وقال "فيصل" إن إطلاق اسم "نجود" يعد تقديرا لكل العاملين في المجال الصحي بالسعودية.

واحتفى رواد "تويتر"، لتك الخطوة، ونشروا تغريدات داعمة لها، وكان من بين تلك التعليقات، "نحن في وطن عظيم لا ينسى تضحيات أبنائه، نجود الخيبري ممرضة واجهت كورونا ثم توفيت بعد إصابتها به واليوم وزارة الصحة تفتتح مستشفى جديدا في المدينة المنور باسمها، رحم الله كل من يقوم على خدمة الوطن الغالي".

وكانت الممرضة "نجود"، قد توفيت الشهر الماضي، بعدما تدهورت حالتها الصحية، عقب إصابتها بالفيروس، خلال ممارستها لعملها في مركز حجر صحي بالمدينة المنورة التي تقيم فيها.