رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

أولى ضحايا الطالب المتحرش: "هو في مصر وهتخذ الإجراءات القانونية ضده"

كتب: روان مسعد -

01:32 ص | السبت 04 يوليو 2020

فرح مصطفى

بعد أن أعلنت الفتاة فرح مصطفى عن نفسها أخيرا، بصفتها واحدة ممن تحرش بهن الطالب السابق بالجامعة الأمريكية، الذي يسكن التجمع الخامس، ونشرت عدة تسجيلات صوتية له ومحادثات خارجة، قررت أن تسافر من دبي إلى مصر لمقاضاته.

وكتبت فرح عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحمد لله بعد كمية الدعم والمسجات الكتير اللي وصلتلي من ناس كتير هو أذاهم، فرحتني جدا والله وشجعتني أكتر، إني هبدأ أخد إجراء قانوني، ولازم أني أنزل مصر عشان أعرف اتخذ الإجراء اللازم".

وأكدت فرح، أنه رغم السيناريوهات المطروحة، بأن هذا الشاب خارج مصر، إلا أنها أكدت أنه لا يزال في مصر، وكل فتاة ستأخذ حقها قريبا، "إن شاء الله حق الكل هيرجع، وهو مسافرش برا مصر زي ما أهله وأصحابه بيقولوا".

فرح مصطفى أولى ضحايا الشاب تعلن عن نفسها

وكانت فرح، قالت في منشور سابق، إن هذا الشاب كان سببا رئيسيا لتترك مصر هي وأسرتها، وإنها ظلت لوقت كبير صامتة، لكنها لن تصمت عن حقها بعد الآن، وتلقت كثير من الدعم والماسندة في سبيل أخذ حقها.

الجامعة الأمريكية تنفي انتساب الطالب لها

يذكر أن الجامعة الأمريكية، أصدرت بيانها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أكدت بأن الطالب المذكور، لم يعد طالبًا لديها، إذ غادر الجامعة في العام 2018.

القومي للمرأة يتعاطف مع الضحايا من الإناث ويتابع القضية

وقال المجلس القومي للمرأة في بيان له، "قومي المرأة يعلن دعمه الكامل للفتيات ضحايا التحرش والاغتصاب ويهيب بسرعة الابلاغ عن الجرائم التي تم تداولها على إنستجرام".

وأضاف المجلس: "من منطلق دور المجلس القومي للمرأة في مساندة المرأة المصرية وحمايتها ودعمها للحصول على حقوقها التى منحها لها القانون، واستجابة منه لردود الأفعال للفتيات والسيدات على البيان الأول، الذي أصدره أمس، والخاص بمتابعته لما أثير مؤخراً على موقع التواصل الإجتماعي (انستجرام)، والذي دفع مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع انستجرام لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات يهيب المجلس القومي للمرأة بالفتيات والسيدات سرعة الابلاغ عن هذا الشاب وعدم السكوت خوفاً او التردد في الإبلاغ عنه وذلك حتى يحصل هذا الشاب علي عقابه وحماية فتيات اخريات من الوقوع ضحايا له أو لغيره".