رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

صور.. بينها واحد بـ120 مليون جنيه.. أغلى 7 فساتين زفاف للعائلة المالكة

كتب: روان مسعد -

03:21 ص | الجمعة 19 يونيو 2020

فستان الأميرة ديانا

لا تترد العائلة المالكة في تحمل أي نفقات على فساتين الزفاف لعروسهم، وفي حين يخصص الزوجان العاديان في إنجلترا حوالي 10% من ميزانية زفافهما لثوب الزفاف، لكن العائلة المالكة هي استثناء كبير جدًا، ويستعرض التقرير التالي أغلى فساتين الزفاف الملكية حسب السعر.

فستان الملكة "إليزابيث"

على الرغم من أن فستان زفاف الملكة إليزابيث الذي تبلغ قيمته 30.000 جنيه استرليني، أي حوالي 604 آلاف جنيه مصري يأتي أرخص قطعة، إلا أنه كان بالتأكيد مبلغًا كبيرا لإنفاقه عندما تزوجت من فيليب ماونت باتن، دوق إدنبره في عام 1947، في الوقت الذي بالكاد بدأ فيه العالم يتعافى من الحرب.

صنع الفستان من قبل نورمان هارتنيل باستخدام الحرير الصيني، وشكل برقبة عالية، بطول 15 قدمًا. تزين زهور التنورة اللؤلؤ والماس المرصع بالورود والأزهار والياسمين.

سارة فيرجسون

اختارت سارة فيرجسون فستانًا مصنوعًا من الستان العاجي لزفافها من الأمير أندرو في عام 1986، ويعتقد أنها كلفت 35000 جنيه إسترليني أي حوالي 704 آلاف جنيه مصري.

صممت خبيرة الأزياء Lindka Cierach الفتسان، مع زخرفة خرزية دقيقة تتضمن رموزًا مختلفة بما في ذلك الموجات التي تمثل خلفية الإبحار للأمير أندرو.

كان ذيل الفستان البالغ طوله 17 قدمًا مطرّزًا بالأحرف الأولى A وS من الخرز الفضي.

تحدثت سارة عن فستانها في مذكراتها عام 1997، واصفة إياه بأنه "ابتكار رائع فقدت ستة وعشرين رطلاً لتناسبه. كانت ليندكا عبقرية، ولقد كان ذلك مذهلاً".

ميجان ماركل

يقدر فستان زفاف ميغان ماركل بتكلفة 110 آلاف جنيه إسترليني أي حوالي 2 مليون و214 ألف جنيه مصري، ودفعت دوقة كامبريدج تكلفته لنفسها.

كان الثوب هو العمل اليدوي لكلير وايت كيل من دار الأزياء الباريسية جيفنشي، ومستوى الفستان يعكس بالتأكيد سعره.

أمضت دار الأزياء 3900 ساعة في تطريز الطرحة الذي يبلغ طولها 16 قدمًا مع الزهور الوطنية لكل من دول الكومنولث الـ53 بما في ذلك محاصيل القمح الحقيقية، صنع الفستان باستخدام الحرير المزدوج الذي تبطنه تنورة تحتية من الحرير الأورجانزا الثلاثي.

الأميرة ديانا

تم تقييم فستان زفاف الأميرة ديانا لزفافها من الأمير تشارلز في عام 1981 بمبلغ 151000 جنيه إسترليني في عام 2019، أي حوالي 3 ملايين جنيه مصري.

صمم المصمم الويلزي ديفيد إيمانويل وزوجته آنذاك إليزابيث التصميم من الحرير العاجي ومزين باللؤلؤ والترتر والدانتيل العتيق. كان يعلوه طرحة بطول 25 قدمًا هي الأطول في التاريخ الملكي.

الأميرة أوجيني

عندما تزوجت الأميرة أوجيني جاك بروكس بانك في عام 2018، ارتدت تصميم فستان بلغ سعره 200.000 جنيه استرليني، أي ما يزيد عن 4 ملايين جنيه مصري.

صمم الفستان بواسطة المصمم البريطاني بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس.

عملت أوجيني عن كثب مع الثنائي لإنشاء عدد من الزخارف ذات المغزى بما في ذلك زهرة Thistle من سكوتلاند كإيماءة لتراث العروس ويورك روز واللبلاب الذي يمثل منزل الزوجين.

كما اختارت شكلاً يُظهر ندبة أصيبت بها من جراحة الجنف على ظهرها.

كيت ميدلتون

تأتي في المرتبة الثانية كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، كلف فستان زفاف كيت ميدلتون من الأمير ويليام في عام 2011 والديها، كارول ومايكل ميدلتون (الذين دفعوا الفاتورة)، 250،000 جنيه إسترليني، أي ما يزيد عن 5 ملايين جنيه مصري.

صنع بالتعاون مع سارة بيرتون من ألكسندر ماكوين، مع الستايل الفيكتوري، وطرحة تمتد طولها تسعة أقدام تقريبًا مغطاة من الأورجانزا، كما صنع من الدانتيل اليدوي الذي أنشأته المدرسة الملكية للتطريز، مقرها في قصر هامبتون كورت.

الملكة ليتيسيا 

تتصدر الملكة ليتيسيا من إسبانيا القائمة بفستان زفاف بقيمة 6 ملايين جنيه استرليني أي حوالي 120 مليون جنيه مصري، ارتدته في حفل زفافها مع الملك فيليبي في عام 2004.

وقد صممه مصمم الأزياء الملكي مانويل بيرتيجاز، والذي يضم طرحة يبلغ طولها أربعة أمتار ونصف، وأكمام طويلة وعالية.

ياقة حياكة وتطريز منسوج في الحرير باستخدام خيط ذهب حقيقي. زُوِّدت بتاج ألماسي مُهدى لها من حماتها الملكة صوفيا بعد أن ارتدته في يوم زفافها للملك خوان كارلوس في عام 1962.