رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

هل أدت أسرة شريف منير التحية العسكرية عقب واقعة التنمر؟.. صورة قديمة

كتب: يسرا محمود -

05:52 م | الإثنين 15 يونيو 2020

أسرة شريف منير

حالة من الجدل والانتقادات، طالت الفنان شريف منير، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب تداول صورة له خلال تأديته التحية العسكرية مع زوجته وابنتيه، اللتين تعرضتا للتنمر، بعد نشر أحدث صور لهما بملابس صيفية.

الصورة المتداولة، تضمنت ظهور الفنان بـ"تيشرت" مموه، فيما ارتدت زوجته أزياء رياضية سوداء اللون، وأطلت ابنته الصغرى بملابس قاتمة اللون، فيما ظهرت شقيقتها الكبرى بأزياء رمادية.

رواد "سوشيال ميديا" لـ شريف منير: هما اللي تنمروا صهاينة

"أنا متعاطف معاك وكل حاجة.. بس كده أفورت أوي"، و"هما اللي تنمروا عليها صهانية علشان ترفع العلم وتدي التحية"، و"حلو تنمية حس الوطنية عند أسرتك بس مش كده".. تلك هى أبرز التعليقات المتداولة على صورة أسرة شريف منير مع أسرته داخل منزلهما.

 

تفاصيل صورة التحية العسكرية لأسرة شريف منير

والحقيقة أن تلك الصورة تعود إلى 1 مايو 2020، عقب حادث بئر العبد الإرهابي الذي استهدف أحد المركبات المدرعة في جنوب مدينة بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، ونشرها الفنان عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك"، لدعم الجيش المصري في مواجهة الإرهاب، معلقا: "تحيا مصر.. وجيش وشرطة مصر دايما".

ولم يكن شريف منير هو الفنان الوحيد الذي نشر صورته خلال تأدية التحية للجيش والشهداء، في هذه الفترة، فقد كان من بينهم نيللي كريم ويسرا، والتي نشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" و"إنستجرام".

قصة التنمر على بنات شريف منير

تعرض الفنان شريف منير، خلال الأيام الماضية، هو وأسرته، لحملة تنمر عقب مشاركته صورة لابنتيه  فريدة وكاميليا، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، إذ أرفق تعليقًا قال خلاله، فريدة شريف منير.. إللي قاعدة.. كاميليا شريف منير.. إللي نايمة.. تصوير: كاميليا شريف منير".

ولم تمر ساعات ليتلقى الفنان سيلا من التعليقات المسيئة له ولابنتيه، ليقرر حذف الصورة، وموضحًا حقيقة الأمر، قائلًا "الإفراط في حسن النية قد يكلفك الكثير.. بعد ما نزّلت صورة بناتي، فريدة 16 سنة وكاميليا 12 سنة وشوفت تعليقات من ناس مرضى، وقليلي الرباية، وجرحوا بناتي وجرحوني، فمسحت الصورة ولقيت البوست ده معناه ينطبق عليا، حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأعاد الفنان شريف منير، نشر صورة ابنتيه "فريدة وكاميليا" التي تعرضا من خلالها للتنمر من بعض التعليقات التي تلقاها الفنان عبر إنستجرام، وعلق الفنان على إعادته لنشر الصورة قائلًا: "أنا إمبارح نزّلت صورة بناتي الصغيرين.. ولقيت تعليقات من ناس سافلة ومريضة.. جرحوني وجرحوا بناتي.. وتحت ضغط من بناتي ووالدتهم.. طلبوا منّي أمسح الصورة.. فمسحتها".