رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"صارمة وحنينة في نفس الوقت".. كيف تحدثت ابنة زهرة العلا عنها في ذكراها؟

كتب: غادة شعبان -

07:50 ص | الأربعاء 10 يونيو 2020

الفنانة زهرة العلا

لُقبت باسم "هنادي السينما المصرية"، نسبةً إلى فيلم دعاء الكروان، والتي وقعت فريسة وضحية مهندس الري الذي كان يقوم بدوره الفنان أحمد مظهر، حيث كانت تعمل لديه خادمة، ولكنه اعتدى عليها وحطم حياتها، حتى قتلها خالها، أحب الجمهور بساطتها وتلقائيتها التي اشتهرت بها إلى جانب وجهها الهادئ وملامحها الخجولة، فهي واحدة من أبرز نجمات السينما الكلاسيكية التي كانت أغلب ما تُرشح له هى الأدوار الرومانسية التي تتألق فيها وتبرع فيها، هى الفنانة زهرة العلا.

أمتعتنا الفنانة زهرة العلا، بأعمال عظيمة ظلت محفورة في العقول والقلوب، ويتزامن اليوم 10 يونيو، ذكرى ميلاد الفنانة زهرة العلا، ويُقدم "هُن" كيف تحدثت المخرجة منال الصيفي، عن والدتها الفنانة والأم خلال السطور التالية.

قالت المخرجة منال الصيفي، خلال حديثها في برنامج"بوضوح"، مع الإعلامي عمرو الليثي، أن والدتها كانت تجمع بين الصرامة واللين والشدة والحنية، "عمري ما حسيت إنها ممثلة كانت أم بجد، كانت واخدة بالها مني ومن مذاكرتي ومن كل تفصيلة في حياتي، بصرامة وبحنية ".

رغم كون الفنانة زهرة العلا تنتمي للوسط الفني ومتزوجة من داخله، إلا أنها كانت تعارض بشدة دخول ابنتها المجال، رغم دعم الوالد، "كانت رافضة دخولي مجال السينما، ووالدي كان موافق جدًا وقعدت شايفة إني ليه أدخل مجال السينما والفن، هى هنومة وكانت عايزانا نبقى زيها".

وعن أهم اللحظات الأخيرة التي جمعت بينها وبين والدتها، قالت" آخر أيامها كانت قاعدة معايا، وآخر كام شهر كنت خايفة أفقدها كانت قريبة مني جدا كانت متمسكة جدًا بينا، عارفة كل تفاصيل حياتي، لو أنا قاعدة تحت تقولهم نادولي منال وتفضل تبصلي وتضحك كإنها بتقولي هتوحشيني، كانت حالة كدة مشوفتش ولا هشوف زيها".