رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

رغم كورونا.. أمهات طلبة الثانوية ضد قرار التأجيل للعام المقبل: عايزين نخلص

كتب: ندى نور -

04:28 ص | الأربعاء 10 يونيو 2020

شيرين حسن ولية أمر ونجلها طالب بالثانوية العامة

قرار اتخذه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأنه في حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل للامتحان العام المقبل، ويعامل الطالب كأنه لأول مرة يتقدم لامتحانات الثانوية العامة.

شيرين: أنا ضد التأجيل وأولادى هيمتحنوا في الموعد

رفضت شيرين حسن، أم طالبين في الثانوية العامة علمي علوم ورياضة، تأجيل دخول أبنائها الامتحانات، "أنا ضد التأجيل ومع بدء الدراسة في موعدها"، وفق حديثها لـ "هُن".

وأضافت أن الأبناء لا يستطيعون تحمل عبء جديد، "أنا أولادي بدأوا السنة من شهر 7 صعب إني أقولهم نبدأ سنة جديدة نعيش فيها مش عارفين هيحصل إيه"، متابعة: إحنا السنة دي أخدنا فرصة كويسة جدا هنشيل عبء  4 مواد خارج المجموع دي فرصة مش هتتكرر لازم نستغلها والوزير واخد كل الاحتياطات بالنسبة للطالب والمعلم".

نهى: ربنا يحمى أولادنا..لكن صعب نأجل

ظروف صعبة تمر بها نهى خالد، ولية أمر طالبة بالثانوية العامة، لخوفها الزائد على ابنتها، "صعب اننا نتحمل عبء جديد.. وإجراءات التأمين المتخذة من الوزارة ممتازة"، مضيفة: "رغم خوفى وقلقى على بنتى لكن أنا ضد قرار التأجيل".

إجراءات وقائية لحماية طلبة الثانوية العامة

إجراءات وقائية لحماية طلاب الثانوية العامة، أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الإعلام، وجاءت من ضمنها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية؛ ليصبح 14 طالبا؛ للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب في أثناء أداء الامتحان.

وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا، إضافة إلى سير الامتحان بطابور متباعد 2 متر، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي، وغيرها من الإجراءات.