رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو.. موضى الشمراني تتعرض للتنمر بسبب بشرتها السمراء وتعلق: عبيد ونتشرف

كتب: غادة شعبان -

04:25 م | الأحد 07 يونيو 2020

الفنانة السعودية موضى الشمراني

قدمت الفنانة السعودية الشعبية موضى الشمراني، حفلًا موسيقيًا من داخل منزلها، وبثته لجمهورها عبر بث مباشر على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وبدأت بأغنية"حن الغريب"، ولكنها لم تسلم من التعليقات السيئة والتنمر على بشرتها الداكنة، ما جعلها تقرر الرد على الانتقادات الموجهة إليها ما جعلها تصبح ضمن قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

بدأت التعليقات تنهال على المغنية إذ وصفها البعض بالعبدة والطقاقة، نظرًا للون بشرتها الداكنة، ما جعلها تخرج عن صمتها وتقرر الرد على تلك الكلمات، خلال البث المباشر، قائلةً: "هل أنت يا انسان عبد ربك والا عبد مين.. سؤال انت عبد ربك والا عبد مخلوق.. فأنا أتشرف اني عبد لربي مش عبد لأحد.. احنا عبيد الله ونتشرف.. وانا مبسوطة اني سمرة".

وأشارت موضى، "في سيدات تروح تتشمس مشان تصير سمرا.. يا حلونا يا سمر.. احنا تان رباني".

وانتقدت موضي الشمراني من يطلق عليها لقب "الطقاقة" للتقليل من مكانتها، كما دافعت عن كونها ذات بشرة سمراء، وقالت إنها تفاخر بها، وإنها لا تدل على أي معنى سلبي، سوى عبوديتها لله.

ونالت الفنانة الشعبية تعاطف كثير من المتابعين، فيما أعرب آخرون عن إعجابهم بردها القوي على الساخرين منها.

لم تكن المغنية السعودية، من تعرضت للانتقادات والتنمر بسبب لون بشرتها الداكنة وحسب، بل سبقها خلال هذة الفترة الكثير ممن تعرضوا لانتقادات لاذعة كونهم من أصحاب هذة البشرة، وكان أخرهم أسرة الفنان محمد رمضان، إذ تعرضت شقيقته إيمان للتنمر والمضايقات وسيل من الكلمات اللاذعة يوم زفافها منذ أيام خلال حفل زفافها.

وغرّدت العروس، عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "في حاجات الواحد بيتولد بيها ملهوش حق يختارها زي شكله وملامحه ولونه". 

وتابعت: "الحمد لله مقتنعة جدا بشكلي ومعنديش مشكلة مع الناس اللي شايفني مش حلوة، بس ممكن تخلي رأيك لنفسك، وبعدين اتعلموا إن الكلمة الطيبة صدقة مش لازم تاذوا حد بكلامكم".

لم يقف الأمر على شقيقة محمد رمضان وحسب، بل امتد لنجله، حيث تعرض أمس، لتعليق عنصري من قِبل إحدى متابعين الفنان، بسبب لون بشرته، حيث شارك "رمضان" بصورة مع ابنه، قال إنه علمه كيفية تعقيم غرفته في كليب فيروس كورونا، لتشارك إحدى متابعاته الصورة، وتعلق عليها: "أسود زي أبوه، المصيبة إن ما حدش من عياله في جمال أمهم ولا لونها".

الأمر الذي دفع الأخير للرد عليها على الفور، قائلًا:"أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي اللي ربنا خلقه، ومبسوط إن ولادي هيطلعوا ضد العنصرية، والدليل إن أمهم وأبوهم لونين مختلفين عن بعض".