رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

"أمهات مصر" تطالب "التعليم" بحل أزمة مصروفات المدارس الخاصة

كتب: ندى نور -

06:07 م | السبت 06 يونيو 2020

أمهات مصر تطالب وزير التعليم بالتدخل لحل أزمة مصروفات المدارس الخاصة

طالبت عبير أحمد إحدى مؤسسي اتحاد "أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، بتدخل وزارة التربية والتعليم لحل أزمة مصروفات المدارس الخاصة، وإيجاد حل وسط يرضي أولياء الأمور والمدارس.

وأضافت عبير، في بيان لها، أن المشكلة معقدة من عدة جوانب، حيث أن أغلب أولياء الأمور متعثرين ماديا في ظل وباء كورونا، مشيرة إلى أن هناك أولياء أمور آخرين "يرفضون فكرة دفع مصروفات الفصل الدراسي الحالي  من الأساس لأنهم يرون أنهم لم يستفيدوا ولم يذهبوا إلى المدرسة، حتى ولو كان أغلب المدارس استكملت الدراسة أون لاين، وهناك أولياء أمور آخرين دفعوا المصروفات كاملة منذ العام الماضي ويرون أنهم لم يستفيدوا".

وتابعت: "هناك مدارس طالبت أولياء الأمور بدفع مصروفات العام الدراسي القادم من الآن خاصة مرحلة رياض الأطفال، رغم عدم وضوح الرؤية بالنسبة للعام الدراسي الجديد وكيفية الدراسة فيه في ظل وباء كورونا".

واستطردت :"في المقابل، المدارس الخاصة هددت على لسان رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، بدوي علام، بفصل من لم يسدد مصروفات التيرم التاني" .

وشددت "عبير" على ضرورة تدخل وزارة التربية والتعليم من خلال تقديم حلول ومقترحات، تراعي ظروف أولياء الأمور المادية والمدارس الخاصة أيضا.