رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

يا واد إنت جوزي.. جروب قلب الموازين: "الرجالة بتتعاكس والستات بتعدد الأزواج"

كتب: آية أشرف -

12:54 م | السبت 06 يونيو 2020

جروب يا واد إنت جوزي

"اتبدلت الأحوال واتشقلبت الموازين"، هكذا هو حال جروب "يا إنت جوزي" فهنا المرأة تتقمص دور الرجال والعكس صحيح في مشهد يعيدك بالذاكرة إلى أحداث فيلم "هاتولي راجل" الشهير عام 2013.

الفيلم الذي حقق نجاحا حينها تسبب في جدل واسع، بسبب جرأة فكرته التي تعرضت للهجوم والسخرية.

واليوم وعقب مرور سبع سنوات، تجدد التجربة مجددا ولكن على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث جروب "يا واد إنت جوزي".

حيث تعتمد فكرة الجروب على طرح منشورات وتساؤلات، بشكل ساخر يهدف لقلب الأدوار، فالفتيات يتحدثن وكأنهن رجال، والرجال يتحدثون بصفة الإناث.

الحديث يدور عن العلاقات الزوجية والعاطفية ومواجهة المجتمعات الشرقية، كلاها أمور يطرحها الأعضاء بشكل مختلف، فتجد الرجال يتساءلون عن الحجاب، ويطالبون بالمساواة وحريتهم في السفر والخروج دون إذن الزوجة، وتجد السيدات يشتكين من نكد الرجال ويتحدثن عن ملابسهم الملفتة، وكأن الأدوار تبدلت.

عاوزين الراجل يحس بمعاناة الست

بدوره يقول "صلاح الدين" مسؤول الجروب، إن فكرته تقوم على المساواة بين الطرفين، موضحا: "أنا عندي إيمان بالقضية النسوية (المعتدلة) بمعني إننا مش عايزين الراجل في المجتمع يحس أنه أعلى من الست في أي شئ إنما أحنا كلنا زي بعض".

وتابع خلال حديثه ل "هن" : "عايزين الراجل يحس شويه باللي  بتمر بيه المرأه في المجتمع من خلال قلب الأفكار". وعن سياسة النشر داخل الجروب، أوضح" صلاح الدين": "لازم البوست يكون ساخر الراجل يفكر زي الست والعكس صحيح زي فيلم هاتولي راجل".

الجدير بالذكر أن جروب "يا واد إنت جوزي" جرى تدشينه من أسبوع، حيث انضم له أكثر من 3500 عضو وعضوة.