رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

في ذكراها الـ14.. كيف تحدثت رانيا فريد شوقي عن علاقتها بهدى سلطان؟

كتب: غادة شعبان -

08:16 ص | الجمعة 05 يونيو 2020

هدى سلطان

بدأت مشوارها الغنائي في القاهرة، ورغم معارضة أهلها، حتى اكتشفها المخرج نيازي مصطفي، لتظهر في فيلم "ست الحسن" بداية نجاحها، المتسبب في طلاقها من زوجها الأول محمد نجيب، بعد إنجاب طفلتها الأولى "نبيلة" بسبب الغيرة، وشهدت قصتها مع الفنان فريد شوقي جانبًا عرفه الوسط الفني بأثره، لتقع هدى سلطان في حبه خلال تصوير فيلم"حكم القوي".

ويتزامن اليوم 5 يونيو، الذكرى الـ14 على وفاة الفنانة هدى سلطان، التي توفيت في عام 2006، ويقدم "هُن" علاقتها بابنة زوجها الفنانة رانيا فريد شوقي، خلال السطور التالية.

قالت رانيا فريد شوقي ، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامجها "معكم"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي": "جمعني بالفنانة هدى سلطان عملا دراميا باسم مسلسل أحلام البنات، والعلاقة بيننا كانت أكثر من رائعة.. وكنت أحرص على إحضار تورتة للاحتفال معها بعيد الأم، واصطحاب بناتي خلال التصوير، والتي كانت على علاقة طيبة بهن ففي ذات المرات طلبت من المصور تصويرها برفقتهم قائلةً: "تعالوا اتصوروا مع جدتكم".

وتابعت رانيا أن والدتها والفنانة الراحلة كانتا على علاقة طيبة وتتحدثان طوال الوقت، قالتلي كلميلي سهير، قالتلها بنتنا احتفلت بيا وجابتلي تورتة".

رانيا فريد شوقي عن هدى سلطان: أنا كنت بحب أقعد أناكفها

وأوضحت رانيا، خلال أحداث الحلقة بالحديث عن هدى سلطان، أنها كانت تتبع نظامًا غذائيًا معينًا، وأنها كانت ‏تفضل الطبخ بنفسها وتجهيز الطعام بيديها.، بتقوم الصبح تسلق الفرخة البلدي وتحطها في اللانش بوكس بتاعها، ولما أرفض أكل تقولي انتوا جيل فقري".

وعن أكثر المواقف التي تتذكرها مع زوجة أبيها الفنانة الراحلة، قالت "كان في مشهد المفروض هتضربني بالقلم، قولتلها بصي يا طنط هدى مش علشان انتي مرات ابويا تفتري".

وفاة هدى سلطان

توفيت هدى سلطان بمرض السرطان في 5 يونيو عام 2006 بمستشفى دار الفؤاد في مصر، عن عمر يناهز 81 عاماً وذلك عقب وفاة ابنتها مها فريد شوقي بحوالي 50 يوماً.