رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زواج وطلاق وخصام.. محطات في حياة هدى سلطان

كتب: هن -

05:38 ص | الجمعة 05 يونيو 2020

هدى سلطان

على كل الألوان لعبت، فتارة تبدع في أدوار الإغراء وتارة أخرى تجدها مربية الأجيال و"أم العيال"، فهي "بهية المحلاوية" في فيلم "سوق السلاح" و"نرجس" في "نساء محرمات" و"أم رحيم" في مسلسل "الليل وآخره" و"الحاجة فاطمة تعلبة" في مسلسل "الوتد" و"أم حسن" في مسلسل "أرابيسك"، و"نفيسة هانم" في مسلسل "ليالي الحلمية" و"كهرمان" في فيلم "كهرمان"، هي الفنانة الراحلة هدى سلطان.

واليوم في ذكرى رحيلها 5 يونيو 2006 تستعرض "هُن" أبرز المحطات في حياتها.

في البداية لم يكن مرحبا من قبل الأسرة الإقطاعية دخولها مجال الفن وأن تخطو على خطى شقيقها الفنان محمد فوزى والذي سبقها لعالم الفن، إلا أنه وأسرته رحبا بعد ذلك بعد أن أثبتت تفوقها وغيرت اسمها من بهيجة عبدالسلام عبد العال الحو لتصبح هدى سلطان.

ومن بين المحطات المهمة في حياة هدى سلطان أنها كانت تتمتع بوطنية كبيرة وأنها أثناء العدوان الثلاثي على مصر استغلت موهبتها في الخياطة، وقامت بإعداد ملابس للاجئي مدن القناة كهدية للمتضررين من العدوان.

ويعد الحجاب من المحطات المهمة في حياة هدى سلطان، والتي قالت عنه في أحد الحوارات إنها عقب عودتها من العمرة في إحدى المرات قررت أن ترتدي الحجاب، ووصفت حالها خلال تلك الفترة "شعرت بأني عارية أثناء سيري في الشارع بدون غطاء رأس" وعليه قررت أن ترتديه.

وتزوجت "سلطان" خمس مرات، الزيجة الأولى وهي ابنة الـ 14 عاماً حيث أصرت أسرتها على أن تزوجها بعد أن شعروا برغبتها في احتراف الفن، فقاموا بتزويجها فوراً من محمد نجيب وأنجبت منه ابنتها الكبرى "نبيلة"، ولكن الزيجة لم تستمر بسبب الغيرة شأنها شأن زيجتها الثانية بالرغم من أنها اختارت الزوج الثاني من الوسط الفني، وهو الموزع والمنتج والمخرج فؤاد الجزايرلي، وكان الزواج في بدايته مستمراً، إلا أن الغيرة كانت سبب انتهاء الزواج من دون أن يثمر عن أولاد.

لم تيأس "سلطان" من تجارب الزواج بل تعرفت على فؤاد الأطرش شقيق الفنان ​فريد الأطرش​، الذي قدم لها العديد من الألحان ووافقت على الزواج به بالفعل، لكن وقع الطلاق بشكل سريع وتزوجت بعدها من الفنان فريد شوقي، ليستمر الزواج 15 عاما ويسفر عنه ابنتين هما ناهد ومها إلا أنه وبالرغم من ذلك لم يستمر الزواج لتتزوج زيجتها الأخيرة من المخرج المسرحي ​حسن عبد السلام​.

واعترفت هدى سلطان في أحد اللقاءات الصحفية أن شقيقها فوزي هدد من يتعاون معها بالضرب بالرصاص، كما هددها هى بالقتل لو عملت بالغناء وأنها لم تكن تجرؤ على الغناء أمام شقيقها.

وفي مثل هذا اليوم 5 يونيو 2006، فارقت هدى سلطان الحياة، وذلك عن عمر ناهز الـ81 عاماً، وكانت قد عانت من سرطان الرئة لمدة أربعة أشهر، إلا ان أسرتها لم تخبرها بالأمر خوفاً على حالتها الصحية، وقد توفيت بعد وفاة ابنتها "مها" بـ50 يوماً، لحزنها الشديد عليها.