رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

خالد الجندي: مفيش حاجة اسمها "غشاء بكارة".. والشرف ملوش علامة

كتب: شريف سليمان -

06:41 م | الخميس 04 يونيو 2020

الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

نفى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وجود ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث، موضحًا أنه يقصد منها عدم السبق.

وأضاف خلال برنامج “"لعلهم يفقهون"، على قناة"DMC": "نقول إن الأرض بكر أي أن أحدًا من قبلي لم يزرعها، سيارة بكر لم يركبها أحد من قبلي، وقال تعالى رزق أمتي في بكورها، وهو الاستيقاظ مبكرًا وليس الزواج، فهل يعني أن العازب عاصي ومحروم من الرزق؟!".

وتابع: "البكارة لا يقصد بها الغشاء ولكن يقصد بها عدم السبق، وهذا ما كانت تحبه العرب في الزواج، أن يكون أول رجل في حياتها، زي ما بيقول الحبيبة النهاردة، احلفيلي إني أول راجل في حياتك".

وواصل: "لو كانت بكورة غشاء، معنى ذلك أن الله وضع للشرف علامة، فالله ستار، فكيف يضع علامة ويفضحها، منين بيستر ومنين بيفضح؟! لو كان عامل للشرف علامة يبقى مش بيستر".

وأردف: "لا يدل على بكارة وفضه لا يدل على انتهاك حرمات، لا وجوده يدل على طهر ولا عدم وجوده يدل على غير ذلك، الفلكلور سماه غشاء بكارة، الناس اتدبست في مفاهيم خاطئة ماتت واتقتلت سيدات بسببها".

وأكمل: "الأوساط الجاهلة عندهم عادات وهي التباهي بالدماء، هل رتب الشرع أحكامًا لغشاء البكارة؟ هذا لم يحدث، ربنا منع البشر من الحكم على البشر فهيجيبلهم غشاء بكارة علشان يحكموا على بعض؟".