رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من فرح مزيف إلى فيديو وفاة والدها.. مواقف أثارت الجدل لأحمد حسن وزينب

كتب: روان مسعد -

02:05 م | الخميس 04 يونيو 2020

أحمد حسن وزينب

منذ ولادة الطفلة "إيلين"، ابنة اليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزينب زوجته، وهما حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بداية من اتهامات بالعنف والاستغلال ضد الطفلة الصغيرة وحتى الاتهام بالمتاجرة بوفاة والد زينب، يقع الثنائي في شباك الانتقاد كونهما من المشاهير وتؤثر فيديوهاتهما على عدد كبير من الناس.

فيديوهات أيلين

عد من مقاطع الفيديو للطفلة الرضيعة التي صورها أحمد حسن وزينب فور ولادتها، واتهمها رواد السوشيال ميديا باستغلال الطفلة من أجل التربح وجني أموال من موقع "يوتيوب"، إذ ظهرت الطفلة في تلك الفيديوهات وهي تبكي.

كما أعلنت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، السابق، حينها، أنّ المجلس حرر بلاغًا للنائب العام، في واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر يوتيوب.

وأوضحت العشماوي، أنّ المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000، وكذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

فيديو البيسين

عقب تلك الأزمة بوقت صغير، ترك الثنائي طفلتهما في مصر واتجها لدبي، وظهرا مع صديق لهما داخل البيسين، ما عرضهما لانتقادات واسعة، وظهرت زينب في الفيديو بملابس البحر، وهي تقبل زوجها وتمضغ علكة.

الاعتزال المزيف

بعد تعرضه لتلك الانتقادات في وقت قصير، خرج أحمد حسن مع زوجته زينب في فيديو يقول فيه إنّه قرر اعتززال تصوير الفيديوهات، وكذلك الظهور على "السوشيال ميديا".

وعقب ذلك مباشرة قال أحمد حسن إنّه كان "مقلب"، وهو لا ينوي الاعتزال نهائيا، بل كان الفيديو على سبيل المزاح، ما عرضه لانتقادات واسعة، خاصة بعدما أشاد رواد "السوشيال ميديا" بهذا القرار.

الفرح المزيف

صور وفيديوهات لأحمد حسن مع فتاة أخرى غير زوجته زينب فوتوسيشن انتشر بشدة عبر "السوشيال ميديا"، زاعما زواجه الثاني، وظهرت الفتاة بفستان الفرح والشبكة والتقطت الصور أعلى سطح منزل.

بعدها بعدة ساعات قال أحمد حسن، إنّ ذلك لم يكن إلا مقلبا جديدا من مقالبه على وسائل التواصل الاجتماعي، ما جعل الجميع ينتقدون هذا الفعل، متسائلين عن مدى رضا زوجته زينب عن هذا الأمر.

فيديو غرفة النوم

"هو انت بتصور مراتك وهي نايمة"، كان أول تعليق سلبي لـ أحمد حسن، بسبب نشره فيديوهات من داخل غرفة النوم مع زوجته، إضافة إلى ظهورهما في حمام سباحة منزلهما في فيديو بعنوان "مصارعة في البيسين".

وكان أحمح حسن شارك مُتابعيه، مؤخرًا بمقطع فيديو من داخل غُرفة نومهما، خلال قضائهما العطلة الصيفية في "بالي"، عبر حسابه على إنستجرام.

وأظهر الفيديو الثنائي وهما نائمين على السرير بملابس النوم، إذ ارتدت "زينب" بيجامة برتقالي من الستان، في حين ظهر أحمد حسن بـ"تيشيرت وشورت".

وتضمن المقطع لحظة استيقاظ الثنائي ونزولهما إلى "حوض الاستحمام" الخاص سويًا، وعلق "حسن" على المقطع قائلًا: "شوفوا النطة دي.. وقعنا على وشنا". 

فيديو وفاة والد زينب

ظهرت زينب منهارة في البكاء، ومرتدية ملابس سوداء أمام الكاميرا، بينما كان أحمد حسن يشرح حالتها بأنّها مريضة وفي المستشفى تعاني بسبب موت والدها.

هذا الفيديو هو أكثر ما أحدث ضجة، بسبب اتهامات بمتاجرة بموت جد إيلين، وعدم احترام أحمد حسن حرمة ما يحدث داخل بيته بحسب رواد "السوشيال ميديا"، إذ طالب أحمد حسن في نهاية الفيديو متابعيه بـ"لايك" و"سابسكرايب".