رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

"الأدمن طلع رجل".. القصة الكاملة لجروب "girly memes" السري للفتيات

كتب: آية أشرف -

12:35 م | الخميس 04 يونيو 2020

جروب girly memes

ربما إذا بحثت عن جروب girly memes الآن، لن تجده بمحركات البحث على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لكنه كان واحدا من أكثر المجموعات السرية شهرة خلال الأيام الماضية، يمتلك أكثر من 185 ألف عضوة، وبينهم أعضاءرجال متخفين وراء حسابات نسائية. 

جروب girly memes الذي بات اسمه ينتشر بين الفتيات طالبات الانضمام له من أجل معرفة ثقافة تندرج أسفل بنود "العيب"، والحديث بشكل فج بعيدا عن الجميع عن العلاقات الزوجية، والجنسية من خلال نشر "ميمز" صور ساخرة، ومن ثم التطرق لشرحها. 

بات "الجروب"، أشبه بجلسات الفتيات داخل "دورات المياه"، يتحدثن في الأمور غير اللائقة، بعبارات لا يجرأن قولها على صفحاتهن الشخصية، فلن يجدن سوى "جروب مغلق للفتيات فقط"، يتحدثن فيه بأريحية. 

يوم يلي الآخر، حتى عرف البعض تلك المجموعة السرية، وطلبن الانضمام فيها، بحجة " التسلية"، وحتى لا يتحدثن دون مراقبة. 

مواضيع خادشة للحياة، كانت هي أساس أحاديث الفتيات، حتى انقلبت البطولة عليهن.

أدمن الجروب رجل 

لم يمر الكثير، إلا ووجد البعض من عضوات "الجروب"، أن أحاديثهن يتم تصويرها "سكرين شوت"، وتداولها خارج المجموعة السرية، حتى بدأ البعض يعربن عن انزعاجهن. 

لتقرر إحدى العضوات كشف الأمر، في منشور لها، تؤكد أن المسؤول عن المجموعة "أدمن الجروب" رجل وليس امرأة، وأن "الجروب" يضم رجال عدة، تحمل أسماء مستعارة من أجل الحديث مع الفتيات بأمور غير أخلاقية، بحجة أنهن "من الجنس ذاته"، فلا داعي للحرج. 

ونشرت إحدى الفتيات قائلة: "جماعة أي حد في جروب جيرلي ميمز، يخرج منه أنا كنت منزلة بوست، إن في بنات بتطلع بوستات برة الجروب، بس دلوقتي اكتشفت إن اللي عامل الجروب أصلا ولد، وعامل نفسه بنت، واللي أكدلي كده واحد صاحبي هاكر". 

وتابعت: "الواد ده بيشهر بالبنات، وبيفضحهم وبيوصل لطلاق وفسخ خطوبة بسببه، وأي واحدة حصلها مشكلة وولد كلمها وهدها وقالها هفضحك دول كانوا صحابه، أنا مش عارفة أكتب على الجروب نفسه لأن طبيعي مش هيقبل البوست فأنا خرجت وأي واحدة من هنا فيه ياريت تخرج منه، وحسبي الله ونعم الوكيل في أي ولد بيشهر ببنت كده". 

وسرعان ما بدأت الفتيات يطلبن الإبلاغ عن" الجروب"، حتى تم غلقه بالفعل، وعدم تواجده بقائمة البحث. 

فتيات وشباب ضد محتوى الجروب

وعلى الرغم من انتحال رجل لصفة أنثى للايقاع بالفتيات أو الحديث معهن، إلا أن وجد الكثير أن الخطأ في الأول َللنهاية يقع على الفتيات، اللاتي لم يراعين ضوابط، وبدأت بالحديث في تلك الأمور أمام أشخاص لا يعرفنها جيدا، حتى وإن كن فتيات مثلهن. 

هل يواجه "ادمن الجروب" عقوبة قانونية

ويعلق أحمد ياسين علي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن في حال الوصول لمسؤول المجموعة السرية، قد يواجه عقوبة انتحال صفة، بسبب ما فعله من أجل الحديث مع الفتيات، أو أنه يواجه اتهامات بالابتزاز، حال ابتزاز للعضوات بالفعل.

وتابع خلال حديثه لـ"هن" عن عقوبة الابتزاز، أنه المادة 428 من قانون العقوبات المصري، تنص على ما يلي: "من يقوم بالتهديد كلاميا أو كتابيا أو شفهيا أو سلوكيا بالاعتداء على جسد الآخر أو حريته أو ممتلكاته، أو مصدر رزقه أو سمعته أو خصوصيته، أو من يقوم بالتهديد بنشر أو الامتناع عن نشر مادة تتعلق، أو ترويع شخص من أجل أن يقوم الشخص بفعل ما أو الامتناع عن فعل ما" .

وأوضح: "العقوبة القصوى التي ينص عليها القانون هي 7 سنوات سجن ولو نفذ المتهم التهديد فعلياً فإن العقوبة القصوى تصل إلى 9 سنوات سجن فعلي". 

ما عقوبة انتحال صفة لإيقاع ضرر؟

وكان المستشار صدقى خلوصى، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أكد من قبل لـ"الوطن"، أن العقوبة قد تصل إلى حبس 3 سنوات، وغرامة تقدرها المحكمة على حسب كل حالة على حدة، فى حال انتحال شخص لاسم شخص آخر، أى بقدر الضرر الذى فعله المنحل.

الكلمات الدالة