رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

طبيبة أمراض نساء للحوامل: ارتدوا الكمامات حتى في المنازل

كتب: محمد متولي -

04:07 م | الأربعاء 03 يونيو 2020

صورة أرشيفية

قالت الدكتور أميمة إدريس، أستاذ النساء والولادة، إن تصرفات بعض المواطنين خلال فترة إجازة عيد الفطر والمتمثلة في إهمال الإجرائات الوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا لم تحدث كما كان مخططا له، وهو ما أدى إلى رصد الكثير من المخالفات المتمثلة في عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية.

وأضافت "أدريس"، خلال استضافتها ببرنامج ببرنامج "صباح الخير يا مصر" والمذاع على الفضائية المصرية الأولى، أن منظمة الصحة العالمية كانت قد حظرت من بعض الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى انتشار فيروس كورونا في المجتمع المصري، موضحة أن ما حدث من البعض خلال تلك الفترة كان له عظيم الأثر في زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

وأكدت أن تهاون البعض في الإجرائات الاحترزية والتحدث بكونها حرية شخصية هو أمر خاطئ، وذلك لأن الجميع يحيا في مجتمع واحد وقد يتأذى الكثيرون نتيجة لعدم الالتزام بالإجرائات المتبعة، مشيرة إلى أنه وبالنسبة للسيدات الحوامل فهم عرضة للمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا أكثر من الأشخاص العاديين.

وقدمت نصائح للسيدات الحوامل تتمثل في الالتزام بالمنزل وعدم الخروج نهائيا حيث أن ذلك الفيروس ينتقل من خلال الرذاذ، ولذا بات من الضروري على الجميع ارتداء الكمامة حتى بالمنازل لإمكانية وجود أحد الأشخاص به حاملا لأعراض المرض ما قد يؤدي إلى إصابة باقي أفراد الأسرة.