رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قبل أسما شريف منير.. فنانات كتبن وصيتهن قبل وفاتهن

كتب: غادة شعبان -

04:27 م | الأربعاء 03 يونيو 2020

أسما شريف منير

كتبت الفنانة والإعلامية، أسما شريف منير، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، وصيتها حال إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ووفاتها به، الذي تفشى في جميع أنحاء العالم، وراح ضحيته الكثيرين.

وقالت أسما، خلال منشورها، "لو جالي كورونا وهزمتني.. صلوا عليا صلاة الغائب،#وصية".

الفنانة أسما شريف منير، لا تعتبر الفنانة الوحيدة التي كتبت وصيتها وهي على قيد الحياة، إذ سبقها عدة فنانات وتم تنفيذ وصيتهن بعد وفاتهن، ويقدم هُن خلال التقرير التالي، أبرز الفنانات.

سعاد نصر.. أوصت ببقاء أسرتها لمدة ساعة أمام قبرها

عاشت سعاد نصر اللحظات الأخيرة قبل أن تلتقط أنفاسها على طاولة العمليات، وحدث انخفاض شديد في منسوب الأكسجين الواصل إلى قشرة المخ وخلاياها، وروى زوجها المهندس محمد عبدالمنعم واقعة أثناء غيبوبتها حيث استفاقت لمدة خمس دقائق فقط.

وقال التقرير الطبي، إن وفاتها ترجع إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف كامل في عضلة القلب وحدوث فشل تنفسي نتيجة صدمة "تكسومية"، مضاعفة والتهاب رئوي شديد وقرح عديدة نتيجة الرقاد الطويل في الفراش.

وبحسبما رواه زوجها، عندما استفاقت سعاد نصر لمدة قصيرة تحدثت معه وأبلغته وصيتها الأخيرة وهي أن يسارع في دفنها ويبقى أهلها لمدة ساعة كاملة أمام قبرها للدعوة لها بالرحمة لتدخل في غيبوبة وتفارق الحياة.

شادية.. أوصت بعدم دخول أي شخص عليها وهي مريضة بدون حجاب

كانت الفنانة نجوى فؤاد، قد كشفت عن وصية الفنانة شادية الأخيرة وهي على سرير المرض قائلة: "إنها أوصت أن لا يراها أي شخص مهما كان حتى لو كان من عائلتها، وهي مريضة وذلك لأنها غير مرتدية للحجاب، ولا تريد لأي شخص أن يراها في هذه الحالة".

وداعبت الجميع، "أنا مليش في الفيس بوك وبلاش تحطوا لي صوري زي بنات اليومين دول".

فاتن حمامة.. أوصت بعدم إقامة عزاء لها

قالت نادية، ابنة الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في تصريحات لبرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، إن الفنانة فاتن حمامة أوصت بعدم إقامة عزاء لها، كونها كانت تفضل الخصوصية إلى جانب اقتناعها الكامل بعدم أهمية إقامته".

آمال فريد.. أوصت بالتبرع بتكاليف عزاءها للجمعيات الخيرية

توفيت الفنانة آمال فريد، في 19 يونيو خلال عام 2018، وكانت قد ظهرت خلال لقاء تلفزيوني، مع الإعلامي "عمرو أديب"، في برنامج "واحد من الناس"، وقبل وفاتها أوصت بتشييع جثمانها بعيدًا عن أعين وسائل الإسلام وعدم تنظيم عزاء لها والتبرع بتكاليفه للجمعيات الخيرية، وهو بالفعل ما حرصت على تنفيذه نقابة المهن التمثيلية على تنفيذ الوصية كما هي، احترامًا لها.

سعاد حسني.. أوصت ببث نقل جثمانها على الهواء

كشف الإعلامي إبراهيم الكرداني المذيع في التليفزيون المصري، عن وصية الفنانة الراحلة سعاد حسني التي أوصته بها قبل وفاتها.

وقال "الكرداني"، خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc"، في فبراير عام 2019، إن الفنانة الراحلة طلبت منه ومن مدير القناة الثالثة في التليفزيون المصري، أنه في حال وفاتها، أنه يتم إذاعة رحلة نقل جثمانها على الهواء مباشرة من أرض المطار حتى وصول جثمانها إلى مقابر الأسرة لدفنه.