رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كالملائكة وبإفيه من أفلامه.. "سارة" ترثي حسن حسني ببورتريه: وفاته أثرت فيا

كتب: غادة شعبان -

04:35 ص | الإثنين 01 يونيو 2020

حسن حسني

"يا ناس محدش ياخد ميدو ابني ويديني بداله مروحة.. خاف يا عيد.. دي حاجة لو عرفتوها تبقوا عُمد.. تيمور انت نمت؟"، إفيهات عدة اشتهر بها الفنان حسن حسني، الذي رحل عن عالمنا أمس، إثر تعرضه لأزمة قلبية، عن عمر ناهز الـ89 عامًا، تاركًا أعمالًا خالدة على مدار مشواره الفني، ستظل محفورة في قلوب وعقول جماهيره، وهو ما دفع الفنانة التشكيلية سارة أحمد، صاحبة الـ21 ربيعًا، لرثائه من خلال فنها.

على طريقتها الخاصة أرادت "سارة" توديع فنانها المفضل إلى مثواه الآخير، من خلال بورتريه مجمع لعدد من أعماله التي أمتع جمهوره بها، والتي نالت إعجاب الرواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي روت تفاصيله خلال حديثها لـ"الوطن": "حبيت ارسمها كذكرى بعد وفاة الفنان القدير، علشان اللي يشوفها يدعيله، هو أثر فينا كلنا بأعماله وإفيهاته اللي مش هننساها".

حاولت "سارة" الخروج بتفكيرها وبفنها خارج الصندوق، إذ قررت رسم بورتريه للفنان الراحل، بالرسم الديجيتال، وبخاصة رسم الفيكتور، وهو عبارة عن فن تحويل الصور لكرتون، على تطبيق عبر الهاتف المحمول، مستخدمةً أناملها دون قلم للرسم، مستخدمة إحدى إفيهاته الشهيرة "تيمور انت نمت؟"، خلال دوره في فيلم "يا انا يا خالتي".

وتابعت سارة: "لقيت فنانين كتير رسمينه بأشكال مختلفة، بس الأغلبية رسمين بورتريه بصورة واحدة، فأنا حبيت أتميز وارسمله أكثر من صورة بريأكشنات مختلفة، والتي استغرقت نحو 5 ساعات، حسيت الجملة دي كأن أنا اللي بسأله، انت نمت؟ نوم بمعنى الوفاة".

"جناحات تشبه الملائكة".. هكذا حاولت "سارة" وصف مكانة الفنان في قلبها وقلوب محبيه الذين يعتزون به على الصعيد الإنساني والفني: "جاتلي فكرة الجناحات لتصويره كملاك في الجنة بإذن الله وحده، فهو كان كالأب رغم كوننا لم نتلق به يومًا، فأعماله تنم عن شخصيته الطيبة والحكيمة".

وعن أكثر الأعمال المفضلة لها للفنان الراحل: "أثر حسن حسني، في الكثيرين بأعماله في السينما والتلفزيون والمسرح، وخاصة حينما كان يقوم بالأدوار الثانوية والتي تترك بصمة واضحة على العمل من أداء وإفيهات، كفيلم "يا انا يا خالتي"، مع الفنان محمد هنيدي، وفيلم "كتكوت"، مع الفنان محمد سعد، ومسلسل "علي ويكا"، مع الفنان مصطفى قمر".

وفاة حسن حسني

ورحل الفنان حسن حسني، فجر أمس السبت، إثر تعرضه لأزمة قلبية، وشيع إلى مثواه الأخير، في مقابر الأسرة بطريق الفيوم الصحراوي.

وكان آخر عمل شارك فيه الفنان الراحل، هو مسلسل سلطانة المعز، مع الفنانة غادة عبدالرازق، في رمضان 2020، وقبله مسلسل "أبو جبل"، مع الفنان مصطفى شعبان، في رمضان 2018.